23:38 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الطيران العراقي

    قصف خاطئ يقتل أربعة أطفال احتمى بهم "داعش" في غرب العراق

    © Sputnik. Thaier al-Sudani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32

    أعلن قائممقام قضاء الرطبة العراقي، عماد الدليمي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأربعاء، مقتل أربعة أطفال من المرتهنين لدى تنظيم "داعش" كدروع بشرية، إثر قصف بالخطأ، غربي الأنبار بالمحاذاة مع الأردن.

    وأوضح الدليمي أن القصف نفذته إحدى المروحيات وغير معلوم إن كانت للطيران العراقي، أو للتحالف الدولي ضد الإرهاب، بالخطأ على عائلة مدنية في محيط الرطبة، تحديدا في جهة الجنوب الغربي بمسافة نحو 10 كيلومترات عن مركز المدينة، غربي الأنبار.

    وأضاف الدليمي أن القصف أسفر عن مقتل أربعة أطفال من العائلة، مشيرا إلى مطالب تم التقدم بها لفتح تحقيق وكشف ملابسات القصف وكيف حصل.

    ونقل الدليمي، عن مصادر عسكرية، قولها "لدينا تصوير جوي لعجلات تعود لتنظيم "داعش" الإرهابي، دخلت المنازل التي تم قصفها ومنها التي قتل فيها الأطفال الأربعة من العائلة المدنية المذكورة".

    ويستخدم تنظيم "داعش" في كل مناطق سيطرته الأخيرة والمتناقصة داخل الأراضي العراقية شمالاً وغرباً، العوائل المدنية والأطفال كدروع بشرية لعرقلة تقدم القوات وصد ضربات الطيران العراقي والتابع للتحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية.

    وفي وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، تحدث رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجح بركات العيفان، في تصريح خاص لمراسلتنا، عن آخر تطورات التقدم في عمليات التفتيش بصحراء الرطبة غربي المحافظة، المحاذي للأراضي الأردنية، والعملية المتقدمة نحو قضاء عانة أحد آخر ثلاثة معاقل لـ"داعش" في غرب البلاد.

    وقال العيفان إن "التقدم لإبعاد خطر تنظيم "داعش" عن قضاء الرطبة، والعمليات، شاركت فيها الفرقة الأولى والحشد العشائري لتطهير المناطق الصحراوية القريبة من القضاء، والخط الدولي".

     

    الكلمات الدلالية:
    مقتل أطفال, التحالف الدولي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik