18:11 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    المدفعية السورية  تحول راجمات الصواريخ التابعة للنصرة إلى رماد

    بالصور والفيديو...المدفعية السورية تحول راجمات الصواريخ التابعة للنصرة إلى رماد

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 112

    يتعرض ريفا اللاذقية وجبلة منذ أكثر من أسبوع لسقوط صواريخ بشكل متقطع تطال معظمها القرى الآمنة والمزارع المحيط بها، كما حاولت الجماعات التابعة للنصرة التصعيد الميداني عبر التسلل للنقاط التابعة للجيش السوري من مواقعها في قرى "فلة - شحرورة - الشماس".

    وبين مصدر عسكري برتبة مقدم لمراسل "سبوتنيك"، أن المسلحين المتواجدين في بلدتي بداما والناجية الواقعتين في ريف إدلب والمحاذي لريف اللاذقية الشمالي الشرقي، إضافة لتلتي سندو وتردين يقومون بإطلاق صواريخ نوع "غراد" محملة على منصات متحركة لاستهداف المناطق السكنية في أريف اللاذقية — جبلة — القرداحة وأسفرت عن وقوع بعض الإصابات، بينما انفجر معظمها في مناطق زراعية خالية من السكان.

    المدفعية السورية  تحول راجمات الصواريخ التابعة للنصرة إلى رماد
    © Sputnik . Morad Saeed
    المدفعية السورية تحول راجمات الصواريخ التابعة للنصرة إلى رماد

      وأضاف المصدر ذاته: أن قوات الجيش السوري والدفاع الوطني المنتشرة قرب بلدة "كباني" ومحيط "كنسبا" تعملان على رصد الجبهة المحاذية لها من خلال نشر فرق الاستطلاع المتقدمة والطائرات المسيرة، والتي تقوم بتحديد أماكن الإطلاق الصاروخي التي عادةً ما تجري عبر شاحنات يتم تحريكها خوفاً من استهدافها من قبل سلاحي المدفعية والطيران.

    وأكد المصدر أن الانتشار الواسع للنيران السورية والتي تطوق المسلحين من المنطقة الواقعة على الحدود التركية وحتى ريف إدلب تضعف قدرة تلك الجماعات على الظهور والتحرك بسهولة وتجعلها في مرمى النار بشكل مباشر، وقد دمرت قبل يومين آليات دفع رباعي على محور "الشحرورة" وأسقطت طائرتي استطلاع مدخرتين قرب بلدة "كباني".

    يذكر أن انتشار وحدات الجيش السوري والدفاع الوطني يغطي كامل ريف اللاذقية، رغم تحرير معظم المناطق من المسلحين ويزداد كثافة في المواقع المجاورة لريف إدلب والتي تنشط فيها الفصائل التابعة للنصرة. 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, جبهة النصرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik