08:59 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    سفينة بميناء الحديدة

    مصدر يمني: ميناء الحديدة بالكامل تحت سيطرة "أنصار الله"

    © REUTERS/ Abduljabbar Zeyad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 63

    أكد محمد أنعم، القيادي بحزب المؤتمر المتحالف مع "أنصار الله"، أن وصول التحالف إلى أرض ميناء الحديدة الإستراتيجي، أمر في غاية الصعوبة ولن يتحقق، نظرأً لاحتشاد الشعب اليمني للدفاع عنه، فهو أهم شرايين الحياة.

    وأضاف أنعم، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، 06 نيسان، 2017، أن ما تردد عن سيطرة قوات التحالف على مبان رئيسية غير صحيح، وهو أحد الأكاذيب التي يتم ترويجها من وقت لآخر، لرفع الروح المعنوية للمعتدين، أما الواقع على الأرض غير ذلك.

    وأشار أنعم، إلى أن الوضع في الميناء كما هو بالنسبة لباقي الجبهات "كر وفر"، وإن اختلف بعض الشيء في الحديدة نظراً لأن التحالف يمتلك قوة بحرية ضاربة، لكنه لم يستطع حتى الآن أمام صمود اليمنيين من الاستقرار في أي شبر على أرض المدينة، رغم القصف من البحر والبر والجو بشكل وحشي.

    ولفت إلى أن كل الجبهات التي يدور فيها القتال تحدث فيها عمليات هجوم وتراجع، وليس هناك جديد سوى تصريحات الرياض اليومية بأنهم على أبواب صنعاء ويبدو أن وقوفهم سيطول.

    وكانت تصريحات من مصادر في التحالف قالت: أن قوات الجيش اليمني سيطرت على المباني الرئيسية في ميناء الحديدة، وأن حرب شوارع تدور في المدينة لتطهيرها من بقايا"انصار الله"، وهو ما نفاه المؤتمر وانصار الله.

    انظر أيضا:

    أمريكا تشن 70 غارة ضد "القاعدة" في اليمن منذ نهاية فبراير
    اليمن...قوات هادي تستعيد السيطرة على مواقع في ميدي الحدودية
    اليمن يطالب روسيا بالضغط على التحالف لمنعه من استهداف ميناء الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik