22:26 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بغداد العراق

    الحكومة العراقية: ننتظر من تركيا الإيفاء بالتزامها بسحب قواتها بعد تحرير الموصل

    © AP Photo/ Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12730

    انتقدت الحكومة العراقية تصريحات وزير الخارجية التركي، مؤكدة أنها لن تسمح لأي طرف خارجي بالقيام بدور عسكري ميداني على الأرض، ولفتت أنها تنتظر من تركيا الإيفاء بالتزامها سحب قواتها من معسكر بعشيقة تزامنا مع تحرير منطقة الموصل من الإرهابيين.

    بغداد-سبوتنيك. وقال الناطق باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك": "موضوع التنسيق العسكري والأمني بأي دولة وفي العراق يمر عبر التنسيق مع الحكومة، والحكومة ليست عازمة بالسماح لأي طرف خارجي بالقيام بدور عسكري ميداني على الأرض كقوات مقاتلة برية لا من تركيا ولا من أي دولة أخرى".

    وأضاف المتحدّث "موضوع التواجد في قاعدة أو معسكر بعشيقة نوقش أيضاً في زيارة الوفد التركي والبيان الذي صدر بعيد الزيارة والمؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء العراقي مع نظيره التركي، جرى الاتفاق على سحب القوات التركية من الأراضي العراقية وأن هذا الأمر سيتزامن مع تحرير منطقة الموصل وتحقيق سيطرة القوات العراقية على هذه المدينة، وإخراج الإرهابيين منها ونحن ننتظر أن تفي الحكومة التركية بالتزامها بهذا الصدد".

    وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو قد صرّح، اليوم، أن تركيا ستدخل عسكريا في العراق لوقف تهديدات المنظمات الإرهابية، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

    انظر أيضا:

    بوتين يناقش مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا
    الرئاسة السورية: العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب الإرهابيين على الأراضي السورية
    ميركل وهولاند يحملان الأسد مسؤولية الأوضاع في سوريا
    اليابان تؤيد الضربة الصاروخية الأميركية على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق, أخبار تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik