21:04 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية

    "منصة موسكو" للمعارضة السورية تتوقع "رد فعل حكيم" من روسيا بعد الضربة الأمريكية

    © Sputnik. Mikhail Allaedin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 57031

    قالت "منصة موسكو" للمعارضة السورية إنّها تتوقع "رد فعل حكيم" من روسيا على المدى القصير والطويل حيال ما شهدته سوريا، فجر اليوم، من ضربة أمريكية.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال ممثل المنصة، مهند دليقان: "نحن في منصة موسكو نعتبر الضربات الجوية الأمريكية عدوانا على سوريا والشعب السوري. وهي انتهاك صارخ للقوانين الدولية وكما جاء اليوم في بيان لـ"حزب الإرادة الشعبية": "هي محاولة أمريكية يائسة وخبيثة لتحويل عقارب ساعة العالم للخلف إلى زمن أحادي القطب".

    وأضاف دليقان "نحن نتوقع رد فعل حكيم من روسيا على المدى القصير والطويل".

    هذا وأقدمت الولايات المتحدة الأمريكية، ليل الجمعة، على استهدف إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية "مطار الشعيرات" بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بعدد من الصواريخ المجنحة الموجهة من سفنها وبدون أية أدلة مؤكدة، زعمت واشنطن أن من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، وبحسب معطيات البنتاغون، فقد تم إطلاق 59 صاروخاً من طراز "توماهوك".

    ورأى دليقان أن "العواقب المؤكدة للضربة ستكون تكثيف الحرب ضد الإرهاب بالتوازي مع فرض المزيد من الضغط من أجل تحقيق الحل السياسي، وعلى الرغم من العوائق المحتملة التي ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة أمام مسارات أستانا وجنيف. ومع ذلك فإن هذين المسارين سيستمران ويعززان في الأسابيع القليلة المقبلة"، على حد قوله.

    وأعلنت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، على خلفية الضربات الأمريكية ضد سوريا، أنها أوقف العمل بالمذكرة التي تم الاتفاق عليها مع واشنطن لتفادي الحوادث وتوفير أمن الطيران خلال العملية في سوريا.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    رئيس وفد معارضة الداخل: الضربات الأمريكية عدوان مباشر على سوريا وشعبها
    ضابط سوري: الضربات الأمريكية شكل من أشكال ذر الرماد في العيون
    بالفيديو والصور...حجم الدمار جراء الضربات الأمريكية على مطار الشعيرات
    الكلمات الدلالية:
    الضربات الأمريكية, منصة موسكو, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik