12:24 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية

    دخل الله: العدوان الأمريكي سيترك أثره وسيعزز التحالف ما بين دمشق وموسكو

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 20551

    قال وزير الإعلام السوري السابق، مهدي دخل الله: صحيح أن العدوان الأمريكي الأول من نوعه الذي يضرب به الجيش السوري لأن العدوان السابق، الذي كان على دير الزور اعتبرته واشنطن خطأ، أما الضربة التي وجهت حاليا على مطار الشعيرات العسكري مقصودة.

    وأضاف دخل الله،  في تصريح لمراسل "سبوتنيك" إلى أن هذه الضربة تعد سلسلة دائرة لعدوان أمريكي على سوريا منذ دخول ما يسمى التحالف الأمريكي على الخط في سوريا، فالعدوان الحقيقي بدأ من ذلك التحالف الذي هو عبارة عن انتهاك للسيادة السورية، وقد قام التحالف الأمريكي بهذا الانتهاك.

    وأكد خلال كلامه إلى أن  هذا العدوان مبرمج مسبقاً وهو حادث مفبرك لقصة خان شيخون بمحافظة إدلب من أجل إيقاف التطورات الإيجابية في الميدان السوري والسياسة السورية التي ظهرت في الآونة الأخيرة.

    موضحاً، أن هذا العدوان حلقة من سلسلة حلقات متتالية من أجل تعطيل التقدم  وقد بدأت هذه السلسلة مع غياب العصابات الإرهابية المسلحة في اجتماعات استانا وبعدها العدوان على دمشق وأطرافها وفي شمال غرب حماة إضافة إلى الموقف المعرقل والمعطل في جنيف هذه كانت الحلقة الثالثة أما الحلقة الرابعة فهي فربكة الأحداث خان شيخون في إدلب وموضوع الكيماوي أما الحلقة الخامسة فهي العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات العسكري اليوم كمحاولة لتعطيل التقدم العسكري والسياسي في سوريا.

    وبحسب دخل الله، أنه من الواضح أن هذا العدوان سيترك أثرا لا تريده أمريكا وبنفس الوقت سيعزز التحالف ما بين دمشق وموسكو من جهة وهذا ما تم الإعلان عنه لاحقاً، كما أنه سيعزز التصدي السوري للإرهاب ومن المتوقع في الأيام القادمة تقدمات ميدانية عديدة.

    مؤكداً أن السياسة الروسية أكثر عقلانية من الذي تتوقعه أمريكا فهي لا تتورط في مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية لأن السياسية الروسية قائمة على بناء علاقات دولية من دون مواجهة لذلك أعتقد أنه ليس من السهل توريط روسيا في رد فعل مباشر ولكن سيكون موقف روسيا أقوى أكثر من خلال التحاور إضافة لمكافحة العصابات الإرهابية المسلحة.

    وتوقع دخل الله، عدم التصعيد من قبل الولايات الأمريكية بعد هذه الضربة لأن هذا العدوان يتوقع الكثير من الأمور التي ستكشف قريباً والتي ستكون من صالح روسيا وسوريا.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    مدفيديف: الضربة الأمريكية في سوريا تثبت عدم استقلالية ترامب عن مؤسسة الحكم في واشنطن
    مجلس الأمن يجتمع اليوم لبحث الضربات الأمريكية في سوريا
    لوبان تنتقد ترامب بسبب الهجمات الصاروخية على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الضربات الأمريكية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik