13:30 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية

    نقيب المحامين في سوريا: القوانين الدولية لا قيمة لها عند الدول الداعمة

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 10950

    أكد نقيب المحامين في سوريا، نزار سكيف، أن الضربات الأمريكية التي وجهت على مطار الشعيرات العسكري عبارة عن محاولة احتيال، على القرارات الدولية بحسب القوانين المعترف عليها والمنصوص بها، ومعيار ودليل آخر على أن قرارات مجلس الأمن يضرب بها عرض الحائط من قبل تلك الدول، وليس لها أي أثر على الأرض.

    وقال "اليوم، من خلال مسعى أمريكا إلى فك ارتباط "النصرة" عن "القاعدة"، يتبين أن القوانين الدولية لا قيمة لها عند الدول الداعمة للإرهاب، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية".

    وأشار سكيف في تصريح لمراسل "سبوتنيك" إلى أنه مطلوب موقف قانوني حقيقي عبر إدانة، الدول الداعمة للإرهاب، ومن يحميهم لنفوذهم في مجلس الأمن، لافتاً إلى أن أمريكا أثبتت على أنها تبحث عن أي حليف إرهابي، من خلال العمل الإجرامي والذي يعد اختراق لسيادة الدولة السورية، ومن خلالها يحاولون القول إننا ندعم القوى الإرهابية.

    وأضاف نقيب المحامين، كل ما يجري عبارة عن تركيبة جديدة من ضمن الطبخة الأمريكية في المنطقة، ولكن سوريا بجيشها وبمساندة الدول الحليفة، ستقاوم هذه الأعمال الإرهابية، موضحا أن محاولة الهروب إلى الأمام لتلك الدول الراعية للإرهاب، لإعادة دعم المجموعات المسلحة، ومن أجل أن يكون لها دور في المنطقة، لن يفيدها، لأن الدور لم يكون إلا لسوريا، والدولة السورية، والمقرر السياسي فيها، وهذا الأمر محسوم.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يبحث مع السفير الصيني الوضع في سوريا بعد الضربات الأمريكية
    مجلس الأمن يجتمع اليوم لبحث الضربات الأمريكية في سوريا
    خبير اقتصادي: الضربات الأمريكية لن تؤثر على أسواق النفط والذهب
    الكلمات الدلالية:
    الضربات الأمريكية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik