04:24 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الصور الأولية للقصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية

    عسكري سوري: قاعدة "الشعيرات" تعود للعمل ضد الإرهاب قريبا جدا

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 42

    قال ضابط رفيع المستوى في الجيش العربي السوري، إن سوريا قادرة في أسرع وقت على تجاوز أزمة قصف قاعدة الشعيرات الجوية، والتعافي من القصف الصاروخي الذي تعرضت له، بمساعدة الدول الداعمة لوحدة الكيان السوري.

    وأضاف الضابط، الذي تحفظ على ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، إنه من المتوقع خلال أيام قليلة، أن تعود القاعدة الجوية "الشعيرات" إلى العمل من جديد، لتكون مركزًا لشن عمليات عسكرية ضد الإرهابيين وأوكارهم في سوريا.

    وتابع "إذا تحدثنا عن القصف الأمريكي لهذه القاعدة بالذات، فالجميع يعرفون أن استهدافها لا علاقة له بالادعاءات الأمريكية بأن القاعدة انطلقت منها الطائرات التي قصفت إدلب، وإنما الأمر يتعلق أيضاً بأن أبطال هذه القاعدة تمكنوا من التصدي لطائرات إسرائيلية منذ 3 أسابيع، أسقطوا واحدة منها".

    ولفت إلى أن الضربة الصاروخية الأمريكية ليس لها أي تأثير على معنويات القوات المسلحة العربية السورية، بل على العكس زادت من إصرار الجميع على ضرورة التصدي بكل قوة للإرهاب، ولكل أشكال الغزو الخارجي ضد بلادنا، وضرورة الحفاظ على كل شبر من أراضي سوريا.

    وأكد أنه من الممكن إجراء حصر سريع في الوقت الحالي لحجم الدمار الذي تعرضت له القاعدة العسكرية السورية والمناطق المحيطة بها، خاصة أن الصواريخ الأمريكية لم تصب أهدافها بشكل دقيق، ومعظمها أصاب مناطق فارغة، وبالتالي فإن القاعدة ستستأنف عملها في المستقبل القريب.

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت طائراتها إلى قصف قاعدة ومطار الشعيرات العسكرية السورية، بدعوى استخدام هذه القاعدة في قصف "إدلب" السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية، حسبما ادعت الولايات المتحدة والبنتاجون.

    واستخدمت القوات الجوية الأمريكية في الهجوم على قاعدة الشعيرات العسكرية نحو 70 صاروخاً من طراز "توما هوك"، ولكن – حسب محللين عسكريين – لم تصب منها سوى 24 صاروخاً أهدافها، فيما أصابت البقية أهدافاً أخرى بعضها مدنية.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    "الشعيرات" يستأنف عمله وطائراته تقصف الإرهابيين
    بالأرقام: القصف الأمريكي على قاعدة "الشعيرات" الجوية السورية
    قاعدة الشعيرات: الأهداف والغايات
    بالفيديو والصور...حجم الدمار جراء الضربات الأمريكية على مطار الشعيرات
    الدفاع الروسية: 23 صاروخا فقط من المدمرة الأمريكية أصابت مطار الشعيرات
    مصدر ميداني: مقتل ضابط برتبة عميد و3 جنود بالضربة الأمريكية على مطار الشعيرات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, صواريخ, الضربة الأمريكية, مطار, سبوتنيك, عسكري, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار, الشعيرات, روسيا, سوريا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik