14:11 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)
    131
    تابعنا عبر

    أدانت الخارجية السعودية، اليوم الأحد، التفجيرين الإرهابيين في كنيستين بمدينتي طنطا والإسكندرية المصريتين، واللذين تسببا في مقتل نحو 40 شخصًا، وإصابة أكثر من مئة آخرين، مؤكدة أن هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية

    وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية (واس)، إن "المملكة تدين حادثي التفجير في كلٍ من كنيسة مارجرجس بطنطا ومحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية".

    وشدد المصدر على أن "هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة، مقدمًا العزاء لذوي الضحايا ولجمهورية مصر العربية حكومةً وشعبًا مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء".

    كان تفجيرا إرهابيا، وقع صباح اليوم، في فترة الصلاة بكنيسة القديسة مار جرجس في طنطا، شمال القاهرة، أودى بحياة 30 شخصًا، وإصابة أكثر من 70 أخرين.

    وتبع التفجير الإرهابي في طنطا تفجير آخر، بواسطة انتحاري، أمام كنيسة مار مرقس في الإسكندرية، أسفر، حتى الآن، عن مقتل 11 شخصًا بينهم عناصر أمن وإصابة 35 آخرين.

    تزامن الانفجاران مع توافد المسيحيين إلى الكنائس للاحتفال بأحد السعف "الشعانين" وبدء أسبوع الآلام، وفي الوقت الذي تستعد مصر فيه لاستقبال قداسة البابا فرنسيس في 28 نيسان/أبريل الجاري، في أول زيارة لبابا الفاتيكان لمصر منذ العام 2000.

    الموضوع:
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)

    انظر أيضا:

    الحكومة الإسرائيلية تدين تفجير كنيسة مار جرجس
    داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير كنيستين في مصر
    رئيس الوزراء الروسي يعزي نظيره المصري إثر حادث تفجير بطنطا
    بابا الفاتيكان يدين حادث تفجير كنيسة مار جرجس المصرية
    مصر...القبض على مشتبه به في تفجير كنيسة مار جرجس
    الكلمات الدلالية:
    تفجير, انفجار, تفجير كنيسة مار جرجس, تفجير كنيسة الإسكندرية, تفجير كنيسة طنطا, أخبار السعودية, أخبار مصر, الإسكندرية, طنطا, مصر, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook