Widgets Magazine
03:14 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تفجير كنيسة الإسكندرية

    بيان جديد لداعش يقول إنه نفذ هجومي مصر باستخدام سترات ناسفة

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)
    456
    تابعنا عبر

    قال تنظيم داعش الإرهابي إن اثنين من أفراده نفذا تفجيري الكنيستين المصريتين بسترتين ناسفتين، محذراً الأقباط بشن المزيد من الهجمات.

    وقال التنظيم الإرهابي، في بيان له مساء اليوم الأحد، 9 أبريل/ نيسان، إن مسلحين من التنظيم يرتديان سترات انتحارية نفذوا التفجيرات المميتة التي وقعت في مصر اليوم الأحد وأسفرت عن مصرع 44 شخصاً على الأقل.

    وقال التنظيم، إن تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية نفذه مسلح تابع له عرفه التنظيم الإرهابي باسم أبو البراء المصري، في حين نفذ تفجير كنيسة مار جرجس في طنطا متشدد اسمه أبو إسحاق المصري.

    وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ذكرت، أن 44 شخصا قتلوا وأصيب 146 آخرون في الانفجارين بمدينتي الإسكندرية وطنطا، فيما انهار منزل مجاور للكنيسة نتيجة الانفجار.

    وقالت الوزارة، إن انتحاريا فجر نفسه أمام الكنيسة المرقسية، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم ضابطي شرطة وإصابة 40 آخرين، ويأتي ذلك بعد ساعات من مقتل 27 على الأقل وإصابة 78 آخرين، في انفجار داخل كنيسة في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية.

    الموضوع:
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن يدين الهجمات على الكنائس في مصر
    داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير كنيستين في مصر
    مصر...القبض على مشتبه به في تفجير كنيسة مار جرجس
    30 قتيلا و71 جريحا ضحايا تفجير كنيسة "مار جرجس" في مصر (صور+فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار مصر الآن, هجمات إرهابية, تنظيم داعش, تفجير كنيسة طنطا, تفجير كنيسة الإسكندرية, العالم العربي, الإسكندرية, طنطا, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik