08:56 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)
    0 40
    تابعنا عبر

    وافق مجلس الوزراء المصري، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، على قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ لمدة ٣ أشهر.

    القاهرة — سبوتنيك. وأعلن المجلس، في بيان له، أنه في إطار استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وافق في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل على قرار فرض حالة الطوارئ اعتباراً من الساعة الواحدة من مساء اليوم "الإثنين" الموافق العاشر من إبريل عام 2017، مؤكداً أنالقوات المسلحة والشرطة ستتولى اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن في أنحاء مصر.

    وجدد مجلس الوزراء إدانته البالغة لهذه الحوادث الجبانة التي تستهدف الآمنين من المصريين في دور العبادة، الأمر الذي يجافي مجمل القيم والمعاني الإنسانية، ويعد خروجاً على كافة الشرائع السماوية، وأعرب المجلس عن خالص الحزن وعميق المواساة لأسر ضحايا الحادثين، من المسيحيين والمسلمين، داعياً الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

    وشدد مجلس الوزراء، على أن الدولة المصرية تحشد كافة إمكاناتها وقدراتها لاستكمال معركتها ضد الإرهاب الأسود، وتقويض مساعيه في التأثير على أمن واستقرار هذا الوطن ووحدة نسيج أبنائه، فإصرار الوطن لن يلين، وإرادته لن تنكسر، وعزمه لن يحيد، في تطهير كافة ربوع الوطن من العناصر الإرهابية الإجرامية والقضاء على الأفكار التكفيرية المتطرفة، واستكمال ما بدأه الوطن من خطوات ثابتة في مسيرة البناء والتنمية لتحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة، فالبناء سلاح ماض في مواجهة التطرف.

    الموضوع:
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)

    انظر أيضا:

    بوتين يعزي السيسي في ضحايا العمل الإرهابي في طنطا
    ترامب: أثق أن السيسي سيتعامل مع الوضع بشكل صحيح
    الكلمات الدلالية:
    مصر, القاهرة, الإسكندرية, الوطن العربي, طنطا, أخبار العالم, مجلس الوزراء المصري, إجراءات أمنية, تفجير كنيسة طنطا, تفجير كنيسة الإسكندرية, إعلان حالة الطوارئ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook