01:53 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    عجز المسلحين على اختراق ريف اللاذقية زاد من أوجاع النصرة

    بالفيديو والصور ... عجز المسلحين على اختراق ريف اللاذقية زاد من أوجاع "النصرة"

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    تبحث الجماعات المسلحة المتواجدة في ريف اللاذقية بشكل مستمر عن ثغرات ميدانية تسمح لها بالتقدم والدخول مجدداً إلى مواقع استراتيجية, لتحسن من خارطة وجودها الذي يكاد ينعدم في جبهة هامة تجاورها الحدود التركية من الشمال, والحدود مع إدلب وحماة شرقاً.

    ويزداد العجز المسلح في جبهة ريف اللاذقية, بالتزامن مع إخفاقات الفصائل التابعة للنصرة وعدم قدرتها على تحقيق أي مكاسب ميدانية منذ أن خسرت قبل أكثر من عام  معظم مواقعها, ويضاف إلى ذلك العجز عدم تمكنها من إجبار الجيش السوري على التراجع عن بعض المواقع الاستراتيجية, رغم الدعم التركي لها واستعانتها بمسلحين تركستانيين وشيشان.

    وتعرض ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي قبل يومين لهجوم كبير شنه مسلحو النصرة وفصائل تابعة لها, حيث شكلت محاور الاشتباك ونقاط التماس المباشرة الطريق الرئيسي لتقدم عشرات المهاجمين المدعومين بغطاء ناري من كافة الأسلحة والوسائط.

    عجز المسلحين على اختراق ريف اللاذقية زاد من أوجاع النصرة
    © Sputnik . Morad Saeed
    عجز المسلحين على اختراق ريف اللاذقية زاد من أوجاع "النصرة"

    وحول التفاصيل الدقيقة للهجوم قال مصدر عسكري برتبة عقيد لمراسل "سبوتنيك" أن قوات الجيش السوري والدفاع الوطني التي تنتشر على خطوط الاشتباك الممتدة من تلال جب الأحمر شرقاً, وحتى الحدود التركية شمالاً, شهدت محاولات اختراق بريه عبر محاور ثلاثة رئيسية وهي من مواقع المسلحين في بلدة كباني نحو جب الأحمر, وجبل الزويقات, ومجموعات أخرى حاولت التسلل إلى بلدة كنسبا وقلعة شلف الحاكمة لها, بينما جرت اشتباكات نارية بالقرب من الحدود التركية أثناء محاولة المسلحين التقدم من محور فله ونوارة بدعم مدفعي تركي.

    و أكد المصدر: أن خطط المسلحين بالتقدم والخرق فشلت بالكامل, ولم تحقق أي أهداف لها بل وانعكست نتائج الهجوم عليهم, فهم وقعوا في مستنقع ناري قرب جبل الزويقات أدى لتدمير دبابتين وعدة آليات رباعية الدفع, كما قتل العشرات منهم على محور تلال جب الأحمر.

     عجز المسلحين على اختراق ريف اللاذقية زاد من أوجاع النصرة
    © Sputnik . Morad Saeed
    عجز المسلحين على اختراق ريف اللاذقية زاد من أوجاع "النصرة"

    ويشار إلى أن الفصائل المسلحة التابعة لجبهة النصرة أطلقت قبل أيام معركة على ريف اللاذقية أطلقت عليها (فأنك غالبون) بالتزامن مع المعارك الدائرة في ريف حماة.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, ريف اللاذقية, اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik