Widgets Magazine
20:43 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الأقصى

    عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى مع حلول عيد الفصح اليهودي

    © Sputnik . Yuri Somov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية الشرطة الإسرائيلية التي أمنت، لليوم الثاني على التوالي، دخولهم ووفرت الحماية اللازمة لهم خلال جولة قاموا بها ودامت عدة ساعات، احتفلاً بعيد الفصح اليهودي.

    القدس — سبوتنيك. وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، لـ"سبوتنيك" إن قرابة 30 مستوطنا "اقتحموا المسجد الأقصى المبارك وقاموا بجولات استفزازية أمام المصلين المسلمين في وقت ساندت فيه الشرطة المقتحمين خلال قيامهم بشروحات في المكان.

    وأضاف الكسواني "منذ الأمس والشرطة تعتقل وتبعد المصلين والمرابطين عن المسجد الأقصى للانفراد به ولتنفيذ المخطط الأكبر المتمثل بتقسيمه زمانيا ومكانيا، داعيا العالمين العربي والإسلامي إلى "الوقوف في وجه مخططات الاحتلال الرامية للاستيلاء على الحرم القدسي الشريف الذي يعد حقا خالصا للمسلمين وحده وخطا أحمرا يمنع تجاوزه".

    يذكر أن التقسيم الزماني والمكاني يعني تحديد عدد ساعات للمسلمين ولليهود لدخول المسجد الأقصى لإقامة شعائرهم الدينية، وتحديد أماكن لكلا الجانبين لتأدية الشعائر.

    وتستمر اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين، لليوم الثاني على التوالي، احتفالا بعيد الفصح اليهودي في وقت وجهت فيه جمعيات ومنظمات يهودية دعوات للمستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى وذبح القرابين إيذانا ببدء الأعياد.

    وفرضت الشرطة الإسرائيلية حصارا محكما على مدينة القدس وحولتها إلى ثكنة عسكرية ونشرت حواجزها في أرجاء البلدة القديمة وعلى الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى تحسبا لوقوع عمليات أو هجمات من قبل فلسطينيين فضلا عن إعلان حالة التأهب في قوات الشرطة التي عززت من تواجدها في مدينة القدس بشطريها الشرقي والغربي.

    ومنعت الشرطة الإسرائيلية، في سياق إجراءاتها، صغار السن من دخول المسجد كما احتجزت هويات المصلين وحررت أسمائهم على الحواجز المنشرة في البلدة القديمة.

     

    انظر أيضا:

    قريع: إجراءات إسرائيل بدأت تنتقل لمرحلة هي الأخطر على مستقبل القدس
    مقتل فلسطيني في القدس الشرقية في عملية طعن جديدة
    نائب الرئيس الأمريكي: ترامب يدرس قضية نقل السفارة إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    مستوطنات, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik