22:44 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    خروج المسلحين من حي الوعر

    بالفيديو... سكان حي الوعر ينقسمون والغلبة لمن يريد البقاء

    © Sputnik . MORAD SAEED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    كثير من السوريين ممن كانوا يقطنون في مناطق كانت تقع تحت سيطرة المسلحين يرفضون اليوم البقاء تحت حكم تلك الجماعات، حيث يلحظ تهافتهم لإجراء التسويات التي تبقيهم في كنف الدولة السورية.

    وخرجت قبل يومين الدفعة الرابعة من مسلحي حي الوعر والتي شملت 480 مسلحاً ذهبوا إلى جرابلس في ريف حلب، ليبقى قرابة 3000 مسلح مع عائلاتهم ممن رفضوا المصالحة ينتظرون الأسابيع القادمة للخروج، ومن المتوقع أن يكون مطلع الشهر القادم  الموعد المحدد لانتهاء عملية أخراج المسلحين من الحي.

    وعبر عدد من أهالي "الوعر" ممن رفضوا الرحيل لمراسل "سبوتنيك" عن سعادتهم بما تشهده أحياء مدينة حمص من وقف للأعمال القتالية وعوده للحياة من جديد إليها، فهم واثقون بالجهود الروسية ودورها في تسهيل عودة الكثيرين إلى منازلهم بشكل تدريجي، ومطمئنون لعملية سير خروج المسلحين من الحي.

    و قال أبو محمد لمراسل "سبوتنيك" وهو أحد سكان حي الوعر اللذين خرجوا منه مع دخول المسلحين إليه، وعانى مع عائلته من التهجير لعدة سنوات، بأنه لا يثق بالمسلحين ولن يعود للحي حتى يخرج أخر مسلح منه، مؤكدا بأن ما شهده منهم لا يمكن نسيانه بسهولة وخصوصا بعد قيامهم بقتل عدد من أقربائه لمجرد أنهم رفضوا الإنضمام لهم والقتال ضد الجيش السوري.

    ومن الجدير بالذكر أنه مع نهاية تنفيذ هذا الاتفاق في مطلع الشهر القادم وخروج جميع المسلحين منه، سيشهد الحي العودة النهائية لجميع السكان ودخول للمؤسسات الحكومية والخدمية.

    انظر أيضا:

    خروج 381 من حي الوعر بينهم 110 مسلحاً باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب
    بدء خروج الدفعة الرابعة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر بحمص
    انتهاء المرحلة الثالثة من خروج مسلحي حي الوعر وعائلاتهم باتجاه ريف إدلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, حمص, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik