Widgets Magazine
23:15 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أصفاد

    بالفيديو...أبناء يسجنون والدهم المسن ويقيدونه بالسلاسل في السعودية

    © Fotolia / jinga80
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    143

    واقعة بشعة، شهدتها مدينة جدة السعودية، حيث احتجز أشخاص والدهم المسن داخل غرفة وقيدوه بالسلاسل.

    أعلن المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان، التوصل لمسنّ، قام أبناؤه باحتجازه داخل غرفة، مقيداً بالسلاسل.

    وقال أبا الخيل، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" إن الجهات المعنية تمكنت من التوصل للضحية، وقامت بإنهاء وضعه المأساوي.

    صحيفة "عاجل" السعودية، ذهبت إلى المكان الذي احتُجز فيه المسنّ، وقامت بتصوير لقطات تُظهر الحالة الفظيعة التي كان الأب يعيش فيها.

    وقد أظهرت اللقطات السلاسل التي وضعها الأبناء على باب شقة مكونة من غرفة واحدة ودورة مياه، وفقاً لما نشرته الصحيفة السعودية.

    وتداول نشطاء على موقع "تويتر" صوراً تُظهر باب المنزل الذي احتُجز داخله المسن، وتفاعل المغردون مع القصة تحت هاشتاغ #ابناء_يحتجزون_والدهم_بالسلاسل.

    وأكدت الصحيفة السعودية أن الأبناء لم يتركوا لأبيهم إلا بعض الاحتياجات البسيطة التي لا تساعد على العيش، ما دفع والدهم لمناشدة الجيران لإنقاذه. لكن صرخات هذا الأب لم تكن كافية لإنقاذه، لأن الجيران —وفق الصحيفة- عجزوا عن مساعدته وإدخال المساعدات إليه عبر النافذة التي أحكم إغلاقها بالحديد، كما يظهر بالفيديو.

    وقالت الصحيفة إن أبناء المسن استأجروا له السكن منذ ما يقارب من 6 أشهر، ويحضرون بين الحين والآخر خلسة لتفقد والدهم. وأضافت أن أحد الأهالي حاول إقناع الأبناء بعدم إغلاق بالباب على والدهم بهذا الشكل، إلا أنهم رفضوا ذلك بحجة خوفهم من خروجه من المنزل.

    وقالت الصحيفة أن الرجل مسن ولا يقوى على الحركة بشكل طبيعي، وفقاً لشهادات الجيران.

    وقالت "عاجل" إنها علمت من مصادرها أنه تم اليوم، نقل "مسن جدة" الذي قيده أبناؤه بالسلاسل عبر الاسعاف للكشف عليه في المستشفى، وذلك بعد قيام الجهات المختصة بفتح باب المكان المحتجز فيه، وكسر السلاسل وتحريره من القيود.

    وعلمت الصحيفة أن فريقًا من عدة جهات بينها الشرطة والبحث الجنائي بمحافظة جدة ودار الحماية بالشؤون الاجتماعية مدعمة بفريق تمريض وسيارة إسعاف تواجدت أمام منزل المسن، تمهيدًا للكشف على حالته الصحية ونقله للمستشفى حال استدعت ظروفه الصحية وتأمين الحماية اللازمة بعد التأكد من وضعه الصحي.

    وفور دخول الفرق مكان احتجاز المسن ، نشر المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قال فيه: "المسن محل الاهتمام والرعاية"، مرفقا صورة له أثناء الكشف الطبي عليه.

    وأضافت الجريدة أن هذه التطورات جاءت إثر تواصل الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد عاطي القرشي، مع "عاجل" للحصول على معلومات حول مكان احتجاز المسن، بغية التوصل إليه لإنقاذه، وقد أمدته الصحيفة بكافة المعلومات والتفاصيل اللازمة حول ظروف الاحتجاز.    

    انظر أيضا:

    كنوز في السعودية بعيدة عن النفط
    أمر ملكي بفرض ضرائب لأول مرة في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, مسن, احتجاز, حجز, أبناء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik