14:57 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مدينة الرياض

    غموض حول موت متحول جنسي في السعودية

    © REUTERS/ Faisal Al Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 440171

    دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المملكة العربية السعودية، إلى التحقيق في مقتل امرأة باكستانية "متحولة جنسيا"، احتجزتها الشرطة في العاصمة الرياض بعد مداهمة تجمع خاص.

    قالت المنظمة، إن أحد أفراد الأسرة ادعى أن المرأة المتحولة جنسيا تعرضت للتعذيب أثناء الاحتجاز، حسب شبكة "abc" الأمريكية.

    وقالت "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، إن التقرير الطبي يشير إلى أن الجثة لم تظهر بها "أي علامات على جروح مشبوهة". وتقول مذكرة الشرطة إن المحتجز اشتكى من آلام في الصدر ونقل إلى المستشفى.

    ونشر موقع "سبق" للأخبار السعودي، صورا عن حملة للشرطة في شباط/ فبراير، تظهر الرجال يرتدون ملابس النساء والماكياج مع إخفاء هوياتهم.

    وحسب "abc" لا يسمح بالمثلية الجنسية والاختلاط في المملكة العربية السعودية. وتشمل الأحكام السجن والغرامات والجلد.

    وكانت شرطة منطقة الرياض قد أوقفت 35 وافداً يحملون الجنسية الباكستانية، قالت إنهم "أقاموا حفلاً مخلاً للآداب" في استراحة بجنوب المدينة.

    ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجزيرة"، عن الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، قوله إنه "استمرار لجهود شرطة المنطقة في مكافحة الجرائم كافة، فقد رصدت إدارة الضبط الميداني قيام مجموعة من الوافدين، باكستاني الجنسية، بإقامة حفل للشواذ جنسياً داخل إحدى الاستراحات، جنوب العاصمة الرياض.

    وقامت إدارة الضبط الميداني بوضع الموقع تحت المراقبة المستمرة، ورصد مجموعة من الرجال يدخلون الاستراحة وهم يضعون مساحيق التجميل، متشبهين بالنساء، على حد تعبير الناطق الإعلامي للشرطة.

    وأضاف "تمكنت القوة من ضبط 35 شخصاً بداخلها، بعد مقاومة، محاولين التخلص مما بحوزتهم من ملابس نسائية وحلي ذهبية"، مؤكداً عدم تضرر أي من رجال الأمن أثناء عملية الضبط.

    وأوضح أنه تم التحفظ عليهم جميعاً، وتحريز المضبوطات، وإحالتهم لمركز شرطة العزيزية، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في المنطقة، لإكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.

    انظر أيضا:

    25 مليار دولار مقابل الصكوك الإسلامية السعودية خلال 24 ساعة
    السعودية تبيع صكوكا إسلامية بالدولار لأول مرة في تاريخها
    الكلمات الدلالية:
    شواذ, أخبار السعودية, تحقيق, موت, هيومان رايتس ووتش, متحول جنسي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik