15:58 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الشرطة السعودية

    على طريقة "جعلتني مجرما"...زوج يخطط للاستيلاء على مليون ريال من زوجته السعودية

    © AFP 2017/ MOHAMMED AL-SHAIKH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 46320

    على طريقة الفيلم المصري المشهور "جعلتني مجرما" للفنان أحمد حلمي، وضع رجل عربي يعيش في السعودية خطة ذكية من أجل الحصول على مليون ريال من زوجته السعودية الغنية، لكن الحظ لم يمهله حتى يكملها فسقط في قبضة الشرطة.

    وبحسب جريدة "عكاظ" السعودية، استخدم الزوج المحتال مقيمين اثنين، لتنفيذ مخططه بالاستيلاء على مبلغ مليون ريال من زوجته بالاشتراك مع رفيقيه اللذين اقتحما منزله وهددا بتفجيره بحزام ناسف إن لم تستجب الزوجة بدفع مبلغ الفدية، واتضح لاحقًا أن الحزام المزعوم مجرد قطعة قماش تحزم بها أحد الشريكين، لكن الأجهزة الأمنية نجحت في إفشال المخطط والقبض على اللصين والزوج.

    "عكاظ" ذكرت أن رجلين، يرتديان أقنعة وفي أيديهما قفازات سوداء، اقتحما منزلاً في حي الفيصلية وسط جدة وهددا بتفجير الزوجين في حال عدم سداد الزوجة مبلغ مليون ريال كفدية وإلا تعرضا للتفجير إذا حاولا إبلاغ الأجهزة الأمنية. ووجه اللصان فوهة مسدسهما لرأس الزوج وطالباه وزوجته بالرضوخ لمطلبهما فورا، فاستجابت الزوجة ورفض اللصان الاكتفاء بالمبلغ المليوني وطالبا بالمزيد بتهديدهما بتخديرهما باستخدام محاليل طبية كانت بحوزتهما.

    وطبقا لـ"عكاظ" فإن اللصين أبلغا الزوجة معرفتهما التامة بأوضاعها المالية الميسرة كونها ابنة رجل أعمال، وطلبا منها إحضار مبلغ الفدية فورا أو انتظار تفجير زوجها، فاختارت الزوجة الحياة وخرجت من الغرفة لإحضار مبلغ الفدية وشعر شقيقها الذي يقطن في ذات المبنى بحركة غير طبيعية في منزل أخته فأبلغ والده بما يحدث، فسارع الأب إلى إبلاغ الجهات الأمنية بما يجري في الشقة.

    وباشرت دوريات الأمن، بمتابعة من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني ومدير شرطة جدة العميد عبدالوهاب العسيري، مسرح الحادثة وقاد العمل الأمني مدير دوريات الأمن بمحافظة جدة العقيد بندر الشريف، الذي وجه بتطويق كامل الموقع وتدخلت فرقة متخصصة بالتعامل مع مثل هذه الحوادث. وتمكنت الفرقة من الدخول إلى الموقع، وعندما شعر اللصان بالتحرك الأمني قفزا سور المبنى ليجدا الطوق الأمني في انتظارهما ليتم تقييدهما وضبطهما وتجريدهما من أسلحتهما والحزام الناسف المزعوم.

    وكشفت اعترافات المتهمين أن الخطة وضعها مقيم عربي اختار شريكه الآسيوي بإيحاء من الزوج الذي لم يخف طمعه في ثروة زوجته ابنة رجل الأعمال.

    وكشف المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي القرشي أن مركز العمليات الموحد (911) تلقى بلاغاً بتاريخ 13/7/1438 من سعودية في العقد الرابع من عمرها عن اقتحام رجلين لمنزلهما وبحوزتهما سلاح (مسدس) وسكين وادعائهما أن لديهما حزاماً ناسفاً وقاما باحتجاز زوجها العربي والتهديد بقتله ما لم تسدد مبلغ مليون ريال كفدية مقابل الإفراج عنه. وأضاف المتحدث أن فرق دوريات الأمن بمحافظة جدة نجحت في دخول المنزل والقبض عليهما بعد مقاومة، إذ حاول المتهمان الفرار، وعثرت الأجهزة الأمنية معهما على مسدس وسلاح أبيض ومبالغ مالية من عدة عملات، وأضاف القرشي أن أحد المتهمين من جنسية آسيويه والآخر من جنسية عربية، وقد تأكد من خلال الإجراءات المتخذة أن الجانيين كانا على اتفاق مع زوج المواطنة ليتمكنا من ابتزازها ليحصل الزوج على المبلغ.

    وبحسب "عكاظ" أحال مركز شرطة السلامة أمس ملف التحقيق في قضية "الناسف المزعوم" والابتزاز الذي تعرضت له المواطنة السعودية، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لكشف كامل ملابسات الواقعة التي اتهم فيها مقيمون "عربيان وآسيوي". وكشفت التحقيقات المبدئية مع المتهمين عن تورط الزوج في الواقعة وأكد ذلك المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي مشيرا إلى أن المتهمين الاثنين اللذين نفذا محاولة ابتزاز وسرقة مواطنة وتبين بعد التحقيقات أنَّ الجانيَيْن كانا على اتفاق مع زوج المبلِّغة بغرض ابتزازها ليحصل الزوج على مبلغ مليون ريال.

    وطبقا لمعلومات حصلت عليها "عكاظ" فإن الزوج المتهم يعمل في مؤسسة تتبع والد زوجته دون صلاحيات مالية، ما يشير إلى أن ذلك ربما كان الدافع لتورطه في جريمة ابتزاز زوجته وكان منفذا الجريمة خططا لابتزاز الضحية واستخدما مسدسا وسكينا فيما تحزم أحدهما بقطعة قماش مدعيا بأنها حزام ناسف مهددا بتفجير الزوج إن لم تسدد الزوجة فدية مقدارها مليون ريال. وكشفت التحقيقات أن الحزام الناسف المزعوم كان عبارة عن لوح رقمي مغطى بقطعة قماش أسود.    

    انظر أيضا:

    25 مليار دولار مقابل الصكوك الإسلامية السعودية خلال 24 ساعة
    بالفيديو...أبناء يسجنون والدهم المسن ويقيدونه بالسلاسل في السعودية
    السعودية تبيع صكوكا إسلامية بالدولار لأول مرة في تاريخها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, زوجة, تهديد, الشرطة, متهم, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik