14:27 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الجيش السوري

    بالفيديو...الجيش السوري يستمر في عمليات عزل القابون

    © Sputnik. Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41570

    يسعى الجيش السوري منذ استعادته للنقاط التي تسلل إليها مسلحو "النصرة" في حي جوبر شرق دمشق إلى تضييق الخناق على حي القابون الدمشقي الذي يشهد هو الآخر تواجدا كثيفا للفصائل المسلحة.

    قال مصدر عسكري في الجيش السوري لمراسل "سبوتنيك" أن قوات النخبة تستمر في عملياتها الدقيقة في محيط حي القابون وتشرين اللذان يرتبطان بحي جوبر عبر شبكة من الأنفاق حيث يعمل الجيش السوري على كشفها وقد تمكن من تدمير معظمها مؤخرا، فالهدف من استمرار الزخم العملياتي نحو حي القابون هو عدم السماح لإرهابيي "النصرة" الموجودين من التقاط الأنفاس وإعادة التحصين وحفر أنفاق جديدة.

    وبين المصدر ذاته أن قوات النخبة في الجيش السوري أحرزت تقدماً في شارع سوق التهريب جنوب غرب حي القابون بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع مسلحي تنظيم "النصرة" كما وسعت من سيطرتها في محيط جامع الرضوان بحي تشرين الملاصق لحي القابون، فالخطة العسكرية التي تقوم عليها المعارك قرب العاصمة تقتضي الدقة في الميدان وتضييق الخناق الناري واللوجستي على المسلحين.

    ويذكر أن في حال سيطر الجيش السوري على حي القابون يكون قد أضاف للعاصمة دمشق وأحيائها طوق أمان جديد كما طريق الدولي دمشق — حمص ويقطع الإمدادات الواصلة من عمق الغوطة الشرقية. 

    انظر أيضا:

    الاستخبارات المركزية الأمريكية: قدمنا لترامب معلومات موثوقة قبل الضربة على سوريا
    موسكو تدعم تشكيل ائتلاف دولي لإزالة الألغام من المناطق الأثرية في سوريا
    شاهد...ماذا كان يفعل ترامب أثناء الضربة الأمريكية على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik