23:12 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية

    سليمان: الإرهابيون يحاولون إثبات نجاح كاذب أمام مموليهم

    © Sputnik. Mikhail Allaedin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50382

    تواصلت الاشتباكات بين المجموعات الإرهابية والجيش العربي السوري، السبت، على جبهتي بساتين برزة وشارع الحافظ شرقي العاصمة دمشق، وسط تقدم للمقاتلين لاستعادة النقاط التي سيطر عليها الجيش السوري في حي بساتين برزة في وقت سابق.

    وقال اللواء يحيى سليمان، الخبير العسكري والاستراتيجي، في تصريح لـ"سبوتنيك":

    تجدد الاشتباكات أمر طبيعي في ظل الظروف القائمة، لأن المجموعات الإرهابية تحاول أن تجد لها موطيء قدم، سواء في الجنوب أو في دمشق، رغم كل الخسائر التي منيت بها، محاولة إثبات أنها لازالت موجودة ليس أكثر، لأنها لا تستطيع تحقيق إنجاز، ولكن تريد إرسال رسالة للممولين.

    وأضاف "في منطقة الطبقة، تحقق الميليشيات بالتعاون مع الأميركان بعض التقدم، لأنه لا توجد قوى سوى "داعش" في تلك المنطقة، وقد تقوم بقتالهم أو لا، كما عودتنا "داعش" مع الأتراك وكما حدث في بعض المناطق الأخرى في سوريا مع الأكراد، بالتعاون مع الأمريكان، ضمن صفقات مشهورة لم يتم الإيجاب على أسئلتها حتى هذه اللحظة".

    وعن مدى استمرار الهجمات الإرهابية في سوريا قال اللواء يحيى السليمان "هذا الموضوع مرتبط بالممولين، لأن مشغليهم ماداموا لم يتم زجرهم من قبل القوى العالمية، فلابد أن يستمر هذا، وإن كان بلا جدوى، فعلى مدى 6 سنوات لم يستطيعوا تحقيق ما يصبون إليه، وستستمر تلك المحاولات ما دام المجموعات تستمر في دعمها للإرهاب".

    وحول استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون، ودور الدولة السورية في فتح الباب أمام تحقيق دولي قال سليمان: "نحن على ثقة تامة، أنه في حالة وجود تحقيق مستقل، بالتأكيد ستظهر هذه الكذبة، مثلما ظهرت من قبل في العراق، وعندما سيتم استيضاح تلك الكذبة، فستكون الدولة السورية في راحة أكثر، بدعم من الاتحاد الروسي، فهو السند الحقيقي لكل الدول المناضلة من أجل حقوقها وليس سوريا فقط، وهذا يرتكز على صلابة الموقف الروسي من القضايا العادلة للشعوب".

    انظر أيضا:

    هل ستنتقل معارك تحرير العراق إلى الحدود مع سوريا؟
    أنباء عن اقتحام قوات "سوريا الديمقراطية" بلدة الطبقة غربي الرقة
    سوريا تشهر صواريخها في وجه الأسطول الأمريكي
    الخارجية الروسية: لافروف يجتمع بنظيره القطري السبت لبحث الوضع في سوريا
    عالم أمريكي يفند إدعاءات واشنطن حول "كيماوي سوريا"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار العالم, سوريا, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik