06:06 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    كفريا والفوعة

    "التعاون الخليجي" يبدي تعاطفه مع "السوريين الأشقاء" ويستنكر تفجير كفريا والفوعة

    © REUTERS/ AMMAR ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    262233

    أدان الأمين العام لـ"مجلس التعاون لدول الخليج العربية" عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الأحد، التفجير الانتحاري الذي استهدف نقطة تجمع حافلات أهالي الفوعة وكفريا السوريتين، وأدى إلى مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين الأبرياء غالبيتهم من النساء والأطفال.

    القاهرة —  سبوتنيك. ووصف الزياني، عبر الصفحة الرسمية للأمانة العامة على شبكة الإنترنت، التفجير بأنه "جريمة إرهابية مروعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية"، معرباً عن تعاطف الدول الخليجية مع الشعب السوري الشقيق، تجاه هذه الجريمة النكراء، التي ينبغي على المجتمع الدولي أن يُدينها.

    كما دعا الزياني المجتمع الدولي إلى المسارعة بنصرة الشعب السوري في محنته، ووقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحقه، معرباً عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا الأبرياء، ومتمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

    واستهدف تفجير انتحاري أمس، السبت، تجمعاً للحافلات في منطقة الراشدين في مدينة حلب السورية لنقل الأهالي من 4 مدن من حلب تم إجلاؤهم بموجب اتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة برعاية دولية، ونتج عنه بحسب ما أفاد به مصدر طبي لـ "سبوتنيك" نحو 118 قتيل وأكثر من 224 جريح معظمهم من المدنيين.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد ضحايا تفجير حافلات سكان الفوعة وكفريا إلى 118 قتيلاً و224 جريحاً
    هددوهم بالذبح إن فشلت مفاوضات الفوعة وكفريا
    عشرات القتلى والجرحى بتفجير ضرب تجمع حافلات أهالي كفريا والفوعة بحلب
    الكلمات الدلالية:
    اخبار الخليج العربي, أخبار الحرب في سوريا, تفجير, مجلس التعاون الخليجي, الخليج العربي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik