17:37 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الطيران السوري يقصف أهدافا للإرهابيين في الرقة

    الجيش العراقي يؤكد قصف الطيران السوري لمواقع "داعش" بالرقة

    © AFP 2017/ Mohammad Al-Hussein
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51790

    أكد العميد يحيى رسول، المتحدت باسم الجيش العراقي، قيام القوة الجوية السورية باستهداف مقرات لداعش في الرقة بناء على معلومات الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومن خلال اللجنة الرباعية لتبادل المعلومات الاستخباراتية.

    وأضاف رسول، في تصريح لـ"سبوتنيك" اليوم الأحد، 16 أبريل/نيسان، 2017، أن المعلومات الاستخباراتية وجهت القوة الجوية السورية لاستهداف مقرات "داعش" في الرقة السورية، وهى أكبر المواقع التي تضم قيادات التنظيم من الانتحاريين والتفجيريين، وقد حققت الضربات نتائج كبيرة في تدمير بعض من قدرات التنظيم الاقتصادية وعلى رأسها ما يطلقون عليه ديوان الاقتصاد.

    وتابع رسول، أن العملية تمت بناء على تبادل المعلومات بين دول اللجنة الرباعية للمعلومات الاستخباراتية، والتي تضم "سوريا والعراق والأردن وروسيا"، وقد تجمعت تلك المعلومات لدي الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، وبالتالي تم إعطائها للجنة الرباعية، وبعدها قام الطيران السوري باستهداف تلك المواقع والمقرات التابعة للتنظيم.

    ولفت رسول، إلى أن هناك تبادل مستمر للمعلومات الاستخباراتية من خلال اللجنة الرباعية، وأن هذه ليست المرة الأولى، فقد تم إعطاء الجانب السوري معلومات سابقة، وقام بتنفيذ ضربات بالطيران بناء على تلك المعلومات.

    وأشار رسول، إلى أن تبادل المعلومات يتم بين الدول الأربعة في اللجنة، وقد قام الطيران العراقي بتنفيذ ضربات ضد داعش في الأراضي السورية بناء على معلومات من اللجنة الرباعية لتبادل المعلومات.

    وكانت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية قد أوردت أن القوة الجوية السورية نفذت سلسلة ضربات، استهدفت مقرات عصابات "داعش" في الرقة والبوكمال وقرية الدشيشة القريبة من الحدود العراقية، مبينة أن ذلك جاء من خلال اللجنة الرباعية لتبادل المعلومات الاستخباراتية.

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يعلن مقتل أحد القادة العسكريين في معركة تحرير الموصل
    الجيش العراقي يعلن إسقاط "داعش" لمروحيته ومقتل طاقمها
    أفضل 4 دبابات يملكها الجيش العراقي (صور)
    قائد في الجيش العراقي: "داعش" بأيامه الأخيرة في الساحل الأيمن للموصل
    الجيش العراقي يعلن تحرير سد بادوش غربي مدينة الموصل
    الكلمات الدلالية:
    ألجيش العراقي, الرقة, طيران, مواقع, قصف, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار سوريا, داعش, العالم, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik