21:26 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    حافلات لنقل المسلحين وأفراد أسرهم من منطقة خان العسل، 15 ديسمبر/ كانون الأول 2016

    خروج الدفعة الخامسة من مسلحي حي الوعر باتجاه حلب

    © REUTERS/ Omar Sanadiki
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9240

    أفاد مصدر في محافظة حمص، اليوم الإثنين، بأن عملية خروج الدفعة الخامسة من مسلحي حي الوعر باتجاه جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي مستمرة، متوقعاً خروج 500 مسلح، من بين 1600 يشكلون العدد الكلي لهذه الدفعة، وذلك في إطار تنفيذ اتفاق مصالحة أبرم في 13 آذار/ مارس الماضي.

    دمشق- سبوتنيك. وقال المصدر لـ"سبوتنيك" إن "العدد الكلي المتوقع أن يخرج عبر الدفعة الخامسة يتراوح ما بين 1500 إلى 1600 شخص من المسلحين وعائلاتهم"، موضحاً "أنه من المتوقع خروج 500 مسلح ضمن الدفعة الخامسة اليوم".
    وأوضح محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لـوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه 13 آذار/ مارس الماضي، "يسير وفق البرنامج الزمني المقرر له"، مؤكداً أنه مع "نهاية الشهر الجاري سيكون الاتفاق منجزا بشكل كامل ليتم البدء بعدها بإعادة تأهيل المرافق والبنى التحتية المتضررة في الحي".
    وكانت حصيلة الذين خرجوا من حي الوعر في حمص غرب سوريا في الدفعات السابقة وصلت إلى 6000 شخص بينهم 1500 مسلح ممن رفضوا التسوية (إلقاء السلاح) والبقاء في الحي، وذلك في إطار اتفاق المصالحة.
    وعلى صعيد التطورات الميدانية، أحبط الجيش السوري، عصر اليوم، هجوماً مسلحاً على إحدى قرى ريف سلمية الغربي بمحافظة حماة شمال غربي سوريا ، وكبدت المهاجمين خسائر في الأرواح والمعدات.
    وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن "وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة أحبطت هجوم إرهابيين من تنظيم "جبهة النصرة" على قرية السطحيات في ريف سلمية الغربي (بمحافظة حماة)".
    يذكر أن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نجح في استعادة السيطرة على أكثر من 12 قرية وبلدة والعديد من تلال الحاكمة في إطار العمليات العسكرية الواسعة التي اطلقها منذ  23 آذار/مارس الماضي لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي.
    وتشهد سوريا حرباً منذ أكثر من ست سنوات، حيث تواجه الحكومة السورية مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم"داعش" و"جبهة النصرة".

    انظر أيضا:

    إيران: تفجير حلب ورقة ترهيب أخرى يستخدمها الإرهابيون
    أكثر من 6 أطنان مساعدات روسية لسكان حلب
    خروج 381 من حي الوعر بينهم 110 مسلحاً باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب
    بالفيديو...الجيش السوري أنقذ سكان حلب من تمديد انقطاع المياه
    شاهد بالصور...دير حافر بريف حلب الشرقي...والعودة إلى حضن الوطن
    هكذا يقضين المجندات الروسيات يومياتهن في مدينة حلب
    الكلمات الدلالية:
    حي الوعر, حلب, حمص, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik