03:02 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الإثنين، عن تدمير وكر لمبيت خبراء تنظيم "داعش" ومخزن للمواد المتفجرة ومعمل لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات، فضلاً عن قتل مجموعة من "الإرهابيين"، بينهم ما يسمى بمسؤول خبراء التفخيخ، بقصف جوي بطائرات F16 على قضاء الحضر في محافظة نينوى.

    وقالت الخلية في بيان لها، إن "طائرات الـ" F-16" وبمعلومات من خلية استخبارات قادمون يا نينوى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، تمكنت من تدمير وكر لمبيت خبراء "داعش" للتفخيخ ومخزن للمواد المتفجرة ومعمل لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات، بالإضافة إلى تدمير معمل لتفخيخ العجلات في قضاء الحضر".
    وأضافت الخلية، أن "صقور الجو شنوا أيضاً غارات ضد أوكار عصابات "داعش"، وأسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة والأعتدة وقتل 6 عناصر من "داعش" أبرزهم قيادي هو مسؤول خبراء التفخيخ والمسؤول عن تطوير الطائرات المسيرة في القضاء أيضاً".

    وتابع، أنه "تم أيضا تدمير محطة وقود تابعة لعصابات "داعش" وتدمير مضافة يتواجد بها من 10-12 إرهابيا في قضاء البعاج، بالإضافة إلى تدمير نفق وسلاح مقاومة طائرات 14.5 ملم في ناحية المحلبية قرية الشيخ إبراهيم".

    وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في 19 شباط 2017، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.

    انظر أيضا:

    الأردن يرد على العراق بشأن المسيئين
    دلائل تثبت استخدام "داعش" للكيمياوي في العراق فلماذا لا يثبت ذلك في سوريا
    رسالة انزعاج من العراق إلى الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook