18:29 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    هكذا يتعامل الجيش السوري مع مواقع المسلحين داخل الأبنية

    بالفيديو...هكذا يتعامل الجيش السوري مع مواقع المسلحين داخل الأبنية

    © Sputnik. Morad Saed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5595191

    خلال سنوات الحرب اكتسب الجيش السوري خبرة كبيرة وحنكة عالية في ميدان حرب العصابات، فالقيادات العسكرية في سوريا تنبهت بعد انطلاق الأحداث الأمنية في البلاد إلى ضرورة تغيير الأسلوب الكلاسيكي في مواجهة المجموعات الإرهابية.

    ذلك لأنه يكلف الجيش السوري خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وهذا ما دفعها إلى تشكيل وحدات خاصة من الجنود الذين اكتسبوا خبرة كبيرة جراء خوضهم لمعارك شرسة مع تنظيم داعش" و"جبهة النصرة"".

    وتمكن الضباط السوريون المسؤولون عن تدريب هذه المجموعات التي باتت تدعى بالمجموعات الاقتحامية أو قوات النخبة من تدعيم صفوفها بالأسلحة المتطورة وأجهزة الكشف والمراقبة وزاد من فعالية هذه القوات دخول الطيران الحربي الروسي الحديث على خط المواجهة في سوريا وتركيز دعمها العسكري واللوجستي لفائدة وحدات النخبة، حيث أصبح  للوحدات النخبوية دورا حاسما في مختلف المعارك التي يخوضها الجيش السوري.

    أكد ضابط في الجيش السوري لمراسل "سبوتنيك" أن ما يميز هذه الوحدات أنها تعتمد على  منظومات تسليحية متخصصة تتمتع بمرونة عالية يسهل تحريكها بما يلائم حرب المدن، إضافة إلى أن عمل هذه القوات يتركز على مهارات وأساليب جديدة كالمباغتة، ونصب الكمائن، والقتال الليلي، وإقامة العقد الدفاعية وهو أهم ما كان يحتاجه الجيش السوري في مواجهة الإرهابيين لتقليل خسائره.

    وأضاف أن نجاح هذه الأساليب القتالية أدى لتقدم الجيش في مناطق إسمنية واسعة، وهي كانت العامل الرئيس في استعادة أحياء حلب وكذلك جوبر والقابون ودرعا.

    يذكر أن صنوف جديدة من الأسلحة دخلت في نطاق عمل قوات الاقتحام منها قاذفات القنابل، وأخرى تحمل حشوات ثنائية التأثير، كما تعد وسائل الاستطلاع الحديثة الداعم الأبرز لنجاح لتلك القوات. 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, جبهة النصرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik