14:57 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    أنور عشقي

    عشقي: نقدر دور روسيا ونريدها منصفة وعادلة وتسهم بإيقاف الحروب

    Twiitter/egynews
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17671

    أكد مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، اللواء أنور عشقي، أن المملكة العربية السعودية تقدر أهمية روسيا في المنطقة، مشيرا إلى أن المملكة لا تريد أن تكون المنطقة وقفا على دولة من الدول.

    وأشار عشقي في تصريح لـ"سبوتنيك"، في معرض تقييمه لزيارة رئيسة "مجلس الاتحاد" الروسي فالنتينا ماتفيينكو إلى السعودية، إلى أنه يرى تقييم هذه الزيارة من أن المملكة تقدر أهمية روسيا في المنطقة لافتاً إلى أن المملكة سبق وأن استدعت روسيا بأن يكون لها دور داخل منطقة الشرق الأوسط.

    وأضاف عشقي: لهذا فإن المملكة العربية السعودية تحرص على علاقتها مع روسيا وخاصة مع القيادة الروسية والشعب الروسي، ورئيسة البرلمان الروسي تمثل الشعب الروسي. إذاً نحن نريد من روسيا أن تكون مُنصفة وعادلة وتساهم في إيقاف الحروب في هذه المناطق لأن ذلك من صالح روسيا ومن صالح الأمة العربية. على حد تعبيره.

    وكانت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، قد التقت يوم الأحد الماضي، ضمن جدول أعمال زيارتها الرسمية إلى السعودية، بالملك سلمان بن عبد العزيز، حيث أكدت ماتفيينكو، أن التعاون متعدد المجالات بين البلدين، ويصب في مصلحة شعبي البلدين ويخدم الاستقرار الإقليمي والدولي.

    كما أعلنت ماتفيينكو أن العاهل السعودي قد يزور روسيا بحلول نهاية العام الجاري عندما قالت: كما تعلمون، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الملك السعودي إلى القيام بزيارة رسمية لروسيا. وقال الملك إنه قبل الدعوة بامتنان…ربما سيحدث هذا العام، وشدد كلا الجانبان على أهمية أن يتم الترتيب لهذه الزيارة  بشكل جدي".

    ولفتت حينها إلى أن "الملك سلمان أعطى تعليمات لحكومته للتحضير لجدول أعمال الزيارة".

    انظر أيضا:

    أنور عشقي: زيارتي لإسرائيل حميمية والسعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل
    عشقي: "داعش" ينفذ أوامر من يدفع له دون تفكير
    عشقي لـ"سبوتنيك": 10 دول طلبت الانضمام للتحالف الإسلامي العسكري
    عشقي: "التحالف" الجديد سينسق مع روسيا أهم دولة مكافحة لـ"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار السعودية, زيارة سلمان إلى روسيا, العلاقات الروسية السعودية, مجلس الاتحاد الروسي, أنور عشقي, روسيا الاتحادية, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik