03:33 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017

    القوات العراقية تقتل 18 داعشيا بينهم قيادي روسي في الموصل

    © AFP 2017/ Dimitar Dilkoff
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11911

    أعلنت الشرطة الاتحادية، قضائها على عدد قيادات وعناصر تنظيم "داعش" بينهم أجانب الجنسية، اليوم الجمعة 21 نيسان/إبريل، ضمن تقدمها لتحرير الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق.

    وأوضح المكتب الإعلامي لقيادة الشرطة الاتحادية، في بيان صحافي تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، اليوم الجمعة، أن القوات العراقية قتلت 14 عنصرا ً من تنظيم "داعش".

    وأضاف المكتب، كما دمرت قوات الاتحادية، ثمان آليات مفخخة لتنظيم "داعش"، وفككت 55 عبوة ناسفة، و34 منزل مفخخ، خلال عملياتها لتحرير حي الثورة من سيطرة تنظيم "داعش"، في الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز نينوى، شمالي العاصمة العراقية بغداد.

    وأكدت الشرطة الاتحادية أيضا ً في البيان نفسه،أن قواتها قتلت مسؤول التفخيخ بتنظيم "داعش"، المدعو "أبو عبد الرحمن الروسي" مع ثلاثة من مرافقيه وهم آسيويين الجنسية في حي الزنجلي في الساحل الأيمن أيضاً.

    وأعلن الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، يوم أمس الخميس 20 نيسان/إبريل، في بيان له:

    نجحت قواتنا في قتل الإرهابي أبو براء الداغستاني المسؤول العسكري ومعاونه أبو عبد الرحمن الزماري في منطقة الجسر الخامس شمال المدينة القديمة، كما قتل القيادي عبد الله الحسيني أحد أقارب أبو بكر البغدادي والقيادي خالد علي ندى وزير ديوان الزكاة وقاضي الدم الملقب بأبو حسين اثر استهداف مقرا لهم  في حي الزنجيلي.

    وأوضح الفريق رائد شاكر جودت أنّ قوات الشرطة الاتحادية تلجأ إلى استهداف القيادات الميدانية للدواعش بواسطة القصف الموجّه وتكثيف الرصد الاستخباري لتحركاتهم في الخطوط الخلفية، وأشار إلى أن كتيبة الإسناد الكيماوي التابعة للشرطة الاتحادية تستكمل استعداداتها الميدانية لتلافي أي مخاطر محتملة.

    يذكر، أن وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي تواصل عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة التنظيم، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    وأعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الحكومة، حيدر العبادي، صباح الأحد، 19 شباط/فبراير الماضي، انطلاق العملية لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل (غرب المدينة)، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

    انظر أيضا:

    مقتل قيادي في "داعش" من أصول روسية في الموصل
    بالتواريخ...هجمات "داعش" الكيميائية في الموصل
    مسؤول عراقي يقترح رمي "التمور" بدل "المنشورات" على الموصل
    الكلمات الدلالية:
    معركة تحرير الموصل, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik