22:19 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رئيس سوريا ابشار الأسد

    بشار الأسد لم يستثن وقوع أي استفزازات باستخدام الكيميائي في المستقبل

    Press Sercie of Bashar Al-Assad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)
    0 13632

    لم يستبعد الرئيس السوري، بشار الأسد، إمكانية حدوث استفزازات مستقبلية في سوريا، مشابهة لما حدث في خان شيخون، باستخدام المواد الكيميائية، مؤكدا على عدم تغير نهج النظام في الولايات المتحدة وهدفه "إسقاط الحكومة، واستبدالها بدُمى تابعة لهم".

    موسكو- سبوتنيك  وقال الأسد في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" مجيبا على سؤال في هذا الشأن: "في الواقع، فإن هذا الاحتمال قائم ليس بسبب ما حدث مؤخراً وحسب، بل إنه حدث من قبل، وكان هذا الاحتمال قائماً قبل بضع سنوات، منذ المرة الأولى التي استخدموه فيها في العام 2013. منذ ذلك الحين، وهذا احتمال قائم بالنسبة لنا".

    وأضاف الرئيس السوري أنه "لم يكن مجرد احتمال، بل تم استخدامه كذريعة فعلاً، لكن في هذه المرة كانت الحملة الدعائية مختلفة، لأن الجميع كان مستعداً للهجوم، وبالتالي كان ذلك جزءاً من الأجندة، جزءاً من الخطة. كانت تلك خطة واحدة، وليس حدثين منفصلين. وبالتالي، إن الاحتمال قائم بالطبع. هذا أولاً، لأن هذا حدث من قبل".

    صوّت

    برأيك، هل كان الهجوم الكيميائي هدفه الإطاحة بالرئيس بشار الأسد؟
    • نعم
      82.3% (348)
    • لا
      17.7% (75)

    وتابع الأسد موضحا: " ثانياً، لأن النظام في الولايات المتحدة لم يتغير. منذ انهيار الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة تهاجم دولاً مختلفة بطرق مختلفة دون أن تأخذ في الاعتبار مجلس الأمن أو الأمم المتحدة. إذاً، فالنظام العميق لم يتغير. النظام العميق هو نفسه الذي يُهاجم ويقتل ويكذب لتبرير ما يفعله".

    وأشار الرئيس إلى أن "شيئاً لم يتغير فيما يتعلق بالولايات المتحدة. يمكنهم أن يفعلوا ذلك في أي وقت، ويمكنهم أن يفعلوا شيئاً مختلفاً لأن هدفهم هو زعزعة استقرار سورية وتغيير وإسقاط الحكومة، واستبدالها بدُمى تابعة لهم. وبالتالي فإنهم سيفعلون كل شيء، فالنسبة لهم الغاية تبرر الوسيلة".

    الموضوع:
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)

    انظر أيضا:

    بعد التهديدات الأمريكية...أحدث رسالة من زعيم كوريا الشمالية إلى الأسد
    زعيم كوريا الشمالية يهنئ بشار الأسد
    برقية عاجلة من بوتين إلى الأسد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik