Widgets Magazine
04:27 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إنفجار في اليمن

    عملية نوعية للتحالف العربي في اليمن تسفر عن اعتقال قيادات بالقاعدة

    © AP Photo / STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    أعلنت قيادة التحالف العربي، بقيادة السعودية عن اعتقال قيادات في تنظيم "القاعدة" الإرهابي في اليمن، بعد عملية نوعية في محافظة حضرموت جنوبي اليمن.

    القاهرة – سبوتنيك.وذكرت قيادة "التحالف العربي"، في بيان اليوم السبت، أن "مروحيات التحالف نفذت عملية إسناد جوي لقوات مكافحة الإرهاب، التابعة للجيش اليمني، والتي قامت، مساء أمس الجمعة، بمداهمات استباقية، في إطار ملاحقتها لأوكار تنظيم "القاعدة" الإرهابي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت".

    وأضاف البيان، "وتم اعتقال عدد من العناصر والقيادات الكبيرة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي في وادي عدم بحضرموت،من جنسيات مختلفة،أبرزهم أحمد سعيد عوض بارحمة، الملقب بالزرقاوي، وذلك في منطقة الطويلة بمدينة المكلا، كما قامت قوات التحالف بمصادرة معدات وآليات وأسلحة متنوعة، كانت معدة لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من المناطق في حضرموت.

    وتعد هذه العملية الثانية من نوعها، بعد اعتقال الرجل الثاني في التنظيم الإرهابي في اليمن "أبو علي الصيعري"، وذلك في وادي "عدم" أيضاً.

    تجدر الإشارة إلى أن قوات سعودية ومن دول الخليج والسودان وغيرها، تشارك، منذ آذار/ مارس 2015، في عمليات جوية وبرية وبحرية في معظم أنحاء اليمن، وذلك بهدف دعم جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي، الرامية إلى استعادة السيطرة على ربوع البلاد، وبخاصة العاصمة صنعاء، التي تسيطر عليها قوات تابعة لـ"حركة أنصار الله" [الحوثيين] وحلفائها.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على قوات التحالف العربي في اليمن
    "أنصار الله" تنفي قصف التحالف العربي للقصر الرئاسي في صنعاء
    التحالف العربي يشن عشرات الغارات على محافظات يمنية
    غارة لطيران التحالف العربي تقتل 4 على متن سيارة جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    إسناد جوي, الجيش اليمني, الحوثيين, التحالف العربي, أخبار اليمن اليوم, أخبار العالم, تنظيم القاعدة, العالم العربي, حضرموت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik