01:51 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم الأحد، إن حركته تنتظر الرد من حركة "حماس"، على المقترحات التي تم تقديمها لتجاوز الأزمة الراهنة حول الانقسام الفلسطيني.

    وأوضح الأحمد في تصريح للوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، أن "أهم هذه المقترحات، تسليم إدارة قطاع غزة إلى حكومة الوفاق الوطني الحالية لإدارتها وفق القانون الأساسي والأنظمة المعمول بها كما هو الحال في الضفة الغربية، وعدم تدخل الفصائل كافة بعمل الحكومة، واعتبار اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس لإدارة قطاع غزة محلولة فور تنفيذ ذلك، وإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وفق الاتفاقات الموقعة بين الفصائل خلال مدة أقصاها ستة أشهر".

    وأكد أن حركة "فتح" بانتظار رد "حماس" خلال أيام، وذلك "للاتفاق أيضاً على الخطوات اللاحقة والتفصيلية في ظل التصريحات المتناقضة الصادرة عن قيادات حماس ونشر معلومات غير صحيحة عن الاتصالات التي جرت حول ذلك، ما يثير القلق حول مصداقيتها وإرادتها من إنهاء الانقسام".

    وكان وفد من حركة "فتح" التقى في قطاع غزة بوفد من قيادة حركة "حماس" الثلاثاء الماضي، وقام بتسليمه مقترحات لتجاوز أزمة الانقسام الفلسطيني.

    يشار إلى أن فلسطين تعيش في حالة انقسام بين حركتي "فتح" و "حماس" منذ عام 2007، بعد سيطرة الأخيرة على قطاع غزة بالقوة. 

    انظر أيضا:

    وزير إسرائيلي: نسعى لاستعادة رفات اثنين من جنودنا لدى حماس
    وزير إسرائيلي يحذر من مواجهات مع حماس
    "حماس" تستنكر إدراج الولايات المتحدة لأحد قادة "القسام" على قوائم الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    حماس, فتح, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook