04:19 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    لقي 5 عناصر من قوات البشمركة مصرعهم، فيما أصيب 9 آخرون، فجر اليوم الثلاثاء 25 أبريل/ نيسان، إثر غارات تركية على مقر تابع لعناصر حزب العمال الكردستاني في جبل سنجار شمالي العراق.

    وقال مصدر أمني إن الطائرات الحربية التركية استهدفت مواقع للبشمركة بالقرب من مقرات حزب العمال الكردستاني في جبل سنجار، مبينا أن الهجوم "أسفر عن مقتل خمسة من عناصر البشمركة، وذلك وفقاً لموقع "السومرية نيوز".

    من جانبه، أعلن الجيش التركي، في بيان له، تنفيذه ضربات جوية على أهداف لمسلحي حزب العمال الكردستاني، قرب جبال سنجار بالعراق وفي شمال شرق سوريا. وقال الجيش إن حزب العمال الكردستاني استخدم المنطقتين مراراً لنقل المسلحين والأسلحة والقنابل، مضيفاً أن المواد استخدمت في هجمات على مواقع للجيش التركي، ومن أحدثها تفجير في مدينة ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

    الجدير بالذكر، أن القوات التركية استأنفت قصفها لمعاقل حزب العمال الكردستاني، في يوليو/ تموز 2015، لأول مرة عقب إعلان الحزب انسحاب مسلحيه من الأراضي التركية في العام 2013، وتدرج تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، حزب العمال الكردستاني، ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

    انظر أيضا:

    أردوغان يتوعد منفذي تفجير اسطنبول برد قاس ويلديرم يتهم حزب العمال الكردستاني
    حزب العمال الكردستاني يسعى لإنشاء ممر بين تركيا وسوريا لتوريد النفط
    الأناضول: اعتقال أكثر من 500 شخص في عمليات استهدفت حزب العمال الكردستاني
    الطيران التركي يقتل 13 من حزب العمال الكردستاني
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, العراق, تركيا, أخبار العالم, العالم العربي, الحكومة التركية, الحكومة العراقية, البيشمركة, حزب العمال الكردستاني, أخبار العالم, تفجير, قصف, ضربات جوية, الاتحاد الأوروبي, جماعات مسلحة, الطائرات الحربية التركية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook