01:36 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الجيش السوري- درعا

    الإعلام الحربي السوري: قصف "السحاري" ردا على انتصار الجيش في القلمون

    © Sputnik . Fedaa Shaheen
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23

    أكد مصدر عسكري رفيع المستوى، في خلية الإعلام الحربي المركزي السورية، سقوط 3 جرحى، بينهم سيدتين، في قصف بقذائف صاروخية، من جانب قوات جبهة النصرة الإرهابية، على حي السحارى بمدينة درعا.

    وأضاف المصدر العسكري السوري، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن القصف الصاروخي جاء رداً على الغارات الجوية السورية، التي استهدفت نقاطاً لجبهة النصرة في جرود فليطة بالقلمون الغربي، والتي أسقطت قتلى وجرحى بصفوف مسلحي التنظيم.

    وأوضح المصدر أن سلاح الجو السوري تمكن من استهداف مواقع للمسلحين بين قرية العامرية وقرية عين حسين في ريف حمص الشمالي الشرقي، وحقق إصابات مؤكدة بالتزامن مع استهداف مواقع المسلحين في قرية عين حسين بالقذائف المدفعية الثقيلة.

    ولفت إلى أن الغارات الجوية السورية سوف تتواصل لحين تحقيق الانتصار على مسلحي جبهة النصرة، الذين استهدفوا قرية عين الدنانير بعدد من قذائف الهاون، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى هناك.

    وكشف المصدر عن مقتل 4 مسلحين في كمين نصبه الجيش السوري، شرق قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي، حيث تبين أن القتلى إرهابيين معروفين، وهم يوسف أحمد موسى، ومأمون حمادة، وعمر قاسم بكر عبد العظيم، والرابع من قرية حسنو مجهول الهوية.

    وأكد المصدر العسكري أنه بعد تفاقم الخلافات بين الفصائل المسلحة، بسبب فشل معركة حماة، أصدرت "هيئة تحرير الشام" قطاع إدلب، بياناً تدعو عناصرها من خلاله إلى عدم الخوض في أمور النوازل في الساحة، ومسائل الخلاف بين المسلحين ومسؤوليهم.

    وأعلنت هيئة تحرير الشام أن من يخالف التعليمات الصادرة في هذا البيان، يعرض نفسه للمحاسبة والمساءلة، وهي جريمة — حسب المصدر — عقوبتها المباشرة هي القتل رمياً بالرصاص.

    انظر أيضا:

    سقوط قذائف صاروخية لجبهة النصرة على حي السحاري في درعا
    بالفيديو...سر الجيش السوري في الحفاظ على توازنه الميداني في درعا
    الجيش السوري يعلن مقتل أكثر من 75 مسلحا من جبهة النصرة في درعا
    بالفيديو...الجيش السوري يحول هجمات المسلحين في درعا إلى كمائن قاتلة.
    السلوفاكيون يصنعون درعا متنقلا ضد المتظاهرين
    الجيش السوري يسيطر على مواقع جديدة في درعا
    الجيش السوري يحبط هجوماً لإرهابيي "النصرة" في درعا
    الجيش السوري يستعيد عددا من كتل الأبنية في درعا
    الكلمات الدلالية:
    درعا, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الجيش السوري, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik