16:52 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الوضع الراهن في الموصل، العراق

    عسكري عراقي: "الدواعش" يهربون من وسط "الحضر" ويهددون الأهالي بالقتل

    © Sputnik . Rafael Daminov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    قال مصدر عسكري عراقي، إن قوات الحشد الشعبي حققت تقدماً كبيراً في مدينة الحضر، في إطار عملية "محمد رسول الله"، التي بدأتها صباح اليوم الثلاثاء، 25 نيسان/أبريل 2017، ودفعت مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي إلى الانسحاب من مساحات كبيرة من الأرض.

    وأضاف المصدر العراقي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن قوات الحشد الشعبي، مدعومة بغطاء جوي من القوات المسلحة العراقية، تمكنت من تحرير قريتي دبيسة وتل رجم الكبير، شمال قضاء الحضر، وتطهير قريتي أعلبية الغربية وأعلبية الشرقية من العبوات الناسفة.

    وتابع "جهاز الرصد والاستطلاع "الاستخباراتي" التابع لقوات الحشد الشعبي، تمكن من متابعة مجموعة كبيرة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، المتواجدين في مخازن الحضر الثانية، بينما هم يهربون باتجاه مركز القضاء، بعد تقدم قوات الحشد باتجاههم".

    ولفت إلى أن قادة تنظيم "داعش" الإرهابي، أمروا  بعد تقدم قوات الحشد الشعبي — بإقامة مفارز أمنية، وكمائن متعددة، لمنع العائلات والأسر المقيمة داخل قضاء الحضر، من الهروب باتجاه المناطق التي سيطرت عليها قوات الحشد الشعبي.

    وأكد المصدر العسكري العراقي، أن خطباء "داعش" داخل قضاء الحضر يطلقون نداءات عبر مكبرات الصوت حالياً، لتحذير الأهالي من محاولة الهروب من المناطق الخاضعة للتنظيم، وإلا سيتم إطلاق النار على الفور على كل من يحاول الخروج، وقتل عائلته.

    وشدد على أن قوات الحشد الشعبي، أعلنت على الفور، بعد سيطرتها على المناطق الأخيرة، عن فتح ممرات آمنة لإجلاء العائلات من قرية متياحة، شمال مركز قضاء الحضر جنوب الموصل، وتوصيلهم إلى مناطق بعيدة عن نفوذ تنظيم "داعش".

    انظر أيضا:

    "داعش" يرتكب مجزرة بحق نساء وأطفال في أيمن الموصل
    قصص الموت والجوع في أيمن الموصل
    للمرة السابعة .."داعش" يستخدم السلاح الكيمياوي في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    معركة تحرير الموصل, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik