19:24 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الجزائر

    الجزائر: سنتصدى لكل التهديدات الإرهابية

    © AFP 2018/ FAROUK BATICHE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 90

    أكدت قيادة الجيش الجزائرية اليوم الثلاثاء أن الجزائر تعمل على توفير كل الوسائل للتصدي "للتهديدات الأمنية داعية بحسب القوانين إلى تعزيز التعاون بين مختلف بلدان مبادرة دول ( 5 زائد 5 ) دفاع .

    الجزائر- سبوتينك. وقال قائد القوات البحرية الجزائرية، اللواء حولي محمد العربي، في افتتاح الاجتماع التاسع لرؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في مبادرة (5+5 دفاع) أن التعاون بين دول المبادرة يتعلق بمجال مجال السلامة والمراقبة والأمن البحريين في الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط طبقا للقوانين الدولية ومع الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية لكل الدول ".

    وجدد المسؤول العسكري الجزائري، أهمية التنسيق العسكري بين أطراف هذه المبادرة في تنفيذ مختلف برامج أنشطة التعاون العسكري المتعدد الأطراف بين ضفتي البحر المتوسط وهي (تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والبرتغال وليبيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا ومالطا)

    من جهة أخرى أكد اللواء حولي محمد العربي، أهمية هذا الاجتماع والذي يمثل فرصة ثمينة وإطارا متميزا لتبادل وجهات النظر والخبرات وكذا مناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك لبحرياتنا قصد المضي قدما نحو تجسيد الأهداف المرجوة من خلال هذه المبادرة التي أصبحت مرجعا في ميدان التعاون الجهوي".

    وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يهدف إلى تبادل وجهات النظر والتجارب المتعلقة بالمسائل ذات الاهتمام المشترك والتعاون بين بلدان ضفتي البحر المتوسط.

    انظر أيضا:

    محلل سياسي: هذه الأسباب الحقيقية للأزمة بين الجزائر والمغرب
    تطورات جديدة في أزمة الجزائر والمغرب
    الجزائر تدخل مرحلة الذئاب المنفردة
    تدمير ثلاثة مخابئ والعثور على كمية معتبرة من المتفجرات شرق الجزائر
    الجزائر تتعهد بانتخابات نزيهة
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, أمن, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik