06:09 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    نازحون من الموصل

    مقتل 18 مدنيا استخدمهم "داعش" دروعا في أيمن الموصل

    © REUTERS / Zohra Bensemra
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أفاد مصدر أمني عراقي، لمراسلة "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" تسبب بمقتل 18 مدنيا ً غالبيتهم من الأطفال والنساء، في مواجهاته مع القوات العراقية المتقدمة في الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق.

    وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن المدنيين وقعوا في مرمى نيران الاشتباكات بين الشرطة الاتحادية، وتنظيم "داعش" الإرهابي الذي استخدم النساء والأطفال، يوم أمس الاثنين، للاحتماء بهم في منطقة باب لكش في المنطقة القديمة، في أيمن الموصل، شمالي بغداد.

    أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الثلاثاء، تحرير 260 ألف مدني في المدينة القديمة بالموصل، كان تنظيم "داعش" الإرهابي يستخدمهم كدروع بشرية.

    وأوضح  قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، في بيان صحفي تلقت مراسلتنا نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن القوات حررت 260 ألف مدني و4500 أسرة كان تنظيم "داعش" الإرهابي يحتجزهم في المدينة القديمة في الموصل لاستخدامهم كدروع بشرية.

    وأكد جودت، إعادة تشغيل محطات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وساهمت في افتتاح مراكز الشرطة والعيادات الصحية والمدارس في المناطق المحررة.

    وبدأت القوات العراقية عملية لاستعادة الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد نجاحها في تحرير الساحل الأيسر للمدينة، في إطار عملية "قادمون يا نينوى".

    انظر أيضا:

    "داعش" يرتكب مجزرة بحق نساء وأطفال في أيمن الموصل
    سياسي عراقي: الحشد الشعبي يحقق بطولات ضد "داعش" في الحضر
    "داعش" يلجأ إلى النساء "الانتحاريات" بعدما نفد رصيده من الرجال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik