04:59 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف والسراج يلتقيان في طرابلس ويناقشان الوضع في ليبيا

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 55

    اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، مع نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" على مناقشة الإجراءات العملية لتنفيذ برامج التعاون الاقتصادي، وتسهيل عودة الشركات والمؤسسات الروسية للعمل مجددًا في ليبيا.

    وأكد "بوغدانوف"، أن الشركات الروسية ستعود قريبًا للعمل في ليبيا وأن الاستعدادات جارية لتحقيق ذلك، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي عبر صفحته على موقع فيسبوك.

    واستقبل السراج، في وقت سابق اليوم الثلاثاء 25 أبريل/ نيسان، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف، والوفد المرافق له.

    ونقل بوغدانوف للسراج خلال اللقاء تحيات الرئيس الروسي فلادمير بوتين، وتمنياته بأن تجتاز ليبيا الأزمة الراهنة، موضحاً أن زيارته والوفد المرافق إلى ليبيا هي استكمال لزيارة السراج الناجحة إلى موسكو، ولوضع آليات لتنفيذ ما تم الاتفاق بشأنه خلال تلك الزيارة.

    وأكد بوغدانوف خلال اللقاء اهتمام روسيا البالغ بحل الأزمة الليبية من خلال المفاوضات بين الأطراف السياسية الليبية، مؤكداً أن روسيا ستعيد علاقات التعاون مع ليبيا إلى سابق عهدها وستفي بهذا التعهد.

    من جانبه، رحّب السراج بالوفد الروسي، مؤكداً عمق العلاقات بين الشعبين الصديقين، مبدياً حرصه وحرص المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على تفعيل برامج التعاون المشترك "حتى يلمس المواطن النتائج على أرض الواقع".

    وعبر رئيس المجلس الرئاسي، خلال اللقاء، عن أمله بأن تساعد روسيا بما لديها من ثقل دولي في رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا، وقال "إن السلاح سيستخدم لمحاربة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة".

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يؤكد لحفتر موقف روسيا المؤيد للعملية السياسية في ليبيا
    روسيا ستنظر في توريد الأسلحة إلى ليبيا
    ليبيا تعترف بخطئها في عدم التواصل مع روسيا لحل الأزمة في البلاد
    الاتحاد الأوروبي مستعد للتعاون مع روسيا في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار ليبيا اليوم, رفع حظر السلاح عن ليبيا, العلاقات الليبية الروسية, الوضع في ليبيا, المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا, الحكومة الروسية, العالم, العالم العربي, موسكو, روسيا, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik