01:39 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الأسلحة الروسية: صاروخ كاليبر المجنح

    شاهد... إحباط عملية إرهابية لتفجير محطة تابعة لأرامكو بالسعودية

    © Sputnik . Ministry of Defence of the Russian Federation
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء 26 أبريل/ نيسان، أن قوات حرس الحدود أحبطت محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان، باستخدام زورق مفخخ قادم من اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، قوله بأنه "في صباح يوم أمس الثلاثاء، تمكن رجال حرس الحدود بمركز العاشق بقطاع الموسم بمنطقة جازان من إحباط محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان باستخدام زورق مفخخ".

    وتابع المتحدث "تم رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية، وتزايد سرعته عند دخوله إلى المياه السعودية إلى (34) عقدة بحرية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية، وعند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية، اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وخضوعه للتحكم الآلي من بعد مما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقتراب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري. وبفحص الزورق بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية تبيّن أنه بحالة تشريك كاملة بمواد شديدة الانفجار، حيث تم تأمين الموقع والتعامل معه في عرض البحر".

    انظر أيضا:

    الشرطة السعودية تعلن القبض على متهم بقتل وسرقة رجل أعمال سعودي
    الشرطة السعودية تقتل عنصرا من "داعش" وتلقي القبض على آخر
    بالفيديو...لحظة تصدي الشرطة السعودية لإرهابيين وقتلهما
    الكلمات الدلالية:
    زورق, إحباط عملية إرهابية, أرامكو, سيارة مفخخة, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم, منتجات بترولية, الداخلية السعودية, جازان, العالم العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik