11:45 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الخوذ البيضاء في سوريا

    "الخوذ البيضاء" تقدم الدعم للإرهابيين في سوريا

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 111

    قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن تنظيم "الخوذ البيضاء" في سوريا ينتحل صفة منظمة إنسانية غير حكومية، وهو في الحقيقة يدعم الإرهابيين ويخفي جرائمهم.

    وأضافت زاخاروفا أن الخوذ البيضاء لا يعملون بكل سهولة في المناطق التي تسيطر عليها "جبهة النصرة" و"داعش" وغيرها من التنظيمات الإرهابية، وإنما يظهر أيضا التعاطف معهم وتوفير المعلومات وحتى الدعم المالي.

    وأكدت زاخاروفا أن هناك وثائق تثبت تورط موظفي الخوذ البيضاء في بعض العمليات التي قامت بها "النصرة" وإخفاء آثار إعدام المدنيين.

     وأشارت زاخاروفا إلى وجود مقطع فيديو يظهر اعتداء على جنود الجيش السوري ثم إعدامهم لاحقا، وذلك في حضور أعضاء في الخوذ البيضاء، كما يتحدث شهود عيان عن حالات نهب ووقائع احتيال تورطت فيها المنظمة، لكن وسائل الإعلام الغربية تتجاهل كل هذا.

    وذكرت زاخاروفا أنه من الواجب الإشارة إلى ما حدث في خان شيخون في 4 أبريل/ نيسان الماضي، ومن أعطى الأمريكيين ما يفترض أنه أدلة دامغة، على أساسها وقع العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات.

    وأشارت زاخاروفا إلى أن أحد الفيديوهات المقدمة لما حدث في خان شيخون، قدمته منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" السويدية، ويظهر الفيديو تلاعب خطير في جسم أحد الأطفال المصورين بالتخدير، ولا ينطبق الأمر على ذلك الطفل فقط وإنما آخرين أيضا.


    انظر أيضا:

    كوناشينكوف: كيف يفسر تحرك الدجالين "الخوذ البيضاء" في سحابة السارين دون وقاية
    الأسد عن فيلم "الخوذ البيضاء": نهنئ "النصرة" حصولها على أول أوسكار
    بالصور...الكشف عن خدع منظمة "الخوذ البيضاء" بـ"إنقاذ" المدنيين في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الخوذ البيضاء, زاخاروفا, روسيا الاتحادية, العالم العربي, العالم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik