18:20 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141
    تابعنا عبر

    في لمحة إنسانية، نجحت مبادرة "تحدي الماء والملح"، الهادفة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيليّة، في جذب الكثير من المشاهير على مستوى العالم.

    فقد أضرب نجم "أراب ايدول" الفلسطيني محمد عساف عن الطعام تضامناً مع هؤلاء الأسرى، وقال، في مقطع فيديو عبر إنستغرام، "لليوم التاسع على التوالي يُضرب أسرانا عن الطعام، ونحن نتوجّه إليهم بالتحيّة، ونقول لهم قلوبنا معكم. أسرانا لا يتناولون إلّا الماء والملح".

    وأضاف "الكثير من الشخصيّات الفلسطينيّة توجهت إليّ بهذا التحدّي، وأنا أقول لهم إنّني ابن هذا الوطن، وابن هذه المعاناة، والموضوع ليس موضوع تحدّ، وعلينا أن نتحدّى أنفسنا جميعًا من أجل أسرانا، الذين دفعوا زهرة شبابهم من أجلنا".

    من جهةٍ أخرى، شارك محبوب العرب الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين بـ"إضراب الكرامة" ونشر فيديو له وهو يقوم بتحدّي الماء والملح، وأرفق يعقوب شاهين الفيديو بتعليقٍ جاء فيه "بكلّ فخر، قبلت التحدّي من الأخ شرف مروان البرغوثي للمشاركة في حملة "تحدي مي وملح" للتضامن مع أسرى فلسطين البواسل في سجون الاحتلال حتى نيل مطالبهم العادلة والمشروعة".

    انظر أيضا:

    حرس الحدود الإسرائيلي يفض بالقدس وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام
    شومان: الأسرى عازمون على مواصلة إضرابهم عن الطعام
    الأسرى الفلسطينيون يقاومون الاحتلال الإسرائيلي باللحم الحي
    في يوم الأسير.. تعرف على عدد الأسرى الفلسطينين في سجون إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأسرى, انستغرام, فيديو, السجون الإسرائيلية, إضراب عن الطعام, إضراب الأسرى, الأسرى الفلسطينيون, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, العالم, العالم العربي, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook