11:26 GMT10 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم السبت، قتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، وتكبيدهم خسائر مادية كبيرة، أثناء توغلها في أحد أبرز معاقلهم ضمن عمليات تحرير الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق.

    وأكد قائد الشرطة، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان صحفي، تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، ظهر اليوم، أن قطعات الشرطة  تندفع باتجاه تحرير المنطقة المحيطة بجامع النوري من محور باب جديد وقضيب البان، في الساحل الأيمن للموصل، تحت غطاء من القصف الصاروخي، من سيطرة "داعش" الإرهابي.

    وأضاف جودت، أن الطائرات المسيرة للشرطة الاتحادية، الطائرات المسيرة تستهدف ثكنات للدواعش بالقرب من المنارة الحدباء "أحد الملامح التاريخية للموصل" وتقتل 30 إرهابياً.

    وكشف جودت، عن تدمير 12 هدفا متحركا وموضعا لمقاومة الطائرات لتنظيم "داعش" في المنطقة المذكورة نفسها، أثناء تقدم القوات المحررة للأرض.

    يذكر، أن وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي تواصل عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة التنظيم، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    وأعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الحكومة، حيدر العبادي، صباح الأحد، 19 شباط/فبراير الماضي، انطلاق العملية لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل (غرب المدينة)، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

    انظر أيضا:

    رئيس البرلمان العراقي: أغيثوا المحاصرين في الموصل
    الحديثي: بتحرير قضاء الحضر فقد داعش كل مناطق سيطرته في الموصل
    مقتل 18 مدنيا استخدمهم "داعش" دروعا في أيمن الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook