01:05 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    خروج المسلحين من حي الوعر

    خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر وعائلاتهم في حمص

    © Sputnik. MORAD SAEED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14341

    بدأ صباح اليوم الأحد 30 أبريل/نيسا، خروج دفعة جديدة من المسلحين وأفراد عائلاتهم، ضمن اتفاق المصالحة من حي الوعر بمدينة حمص، تمهيدا لإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

    ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مراسلها قوله إنه بدأ بإشراف، الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الامن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية، إخراج الدفعة السابعة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر باتجاه إدلب.

    ويأتي ذلك وفق البرنامج المحدد لتنفيذ اتفاق المصالحة، وأوضح المراسل أن عملية خروج المسلحين وعائلاتهم مستمرة حاليا، حتى إتمام خروج الدفعة بشكل كامل.

    وكان قد خرج يوم الاثنين الماضي 260 مسلحا والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة بحي الوعر، في حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

    يذكر أن اتفاق المصالحة تم التوصل إلى يوم 13 مارس/آذار الماضي، ويمتد لمدة تتراوح ما بين 6  و8 أسابيع، يكون فيها الحى خاليا من جميع المظاهر المسلحة، بعد إخراج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم، وتسوية أوضاع المسلحين الباقين وفقا لمرسوم العفو.

    ويعد حي الوعر آخر أحياء مدينة حمص، الذى تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين، وسبق أن تم اخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في مارس/آذار عام 2014.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...الدفعة الخامسة من مسلحي الوعر تخرج وسط مراقبة روسية
    خروج الدفعة الخامسة من مسلحي حي الوعر باتجاه حلب
    بالفيديو... سكان حي الوعر ينقسمون والغلبة لمن يريد البقاء
    خروج 381 من حي الوعر بينهم 110 مسلحاً باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب
    بدء خروج الدفعة الرابعة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر بحمص
    انتهاء المرحلة الثالثة من خروج مسلحي حي الوعر وعائلاتهم باتجاه ريف إدلب
    محافظ حمص ووجهاء المدينة يحاولون إقناع المسلحين بعدم مغادرة حي الوعر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, اتفاقية الوعر, اتفاق مصالحة, اتفاق بانسحاب المسلحين, إخلاء المسلحين, الجيش السوري, الشرطة العسكرية الروسية, الهلال الأحمر السوري, حي الوعر, حمص, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik