05:44 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حمص الوعر

    خروج 400 مسلح من حي الوعر باتجاه إدلب

    © Sputnik. Nour Melhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)
    0 12521

    توقع محافظ حمص طلال البرازي، اليوم الأحد، أن تضم الدفعة السابعة من اتفاق إخلاء حي الوعر من السلاح والمسلحين، والتي بدأت صباح اليوم، 1800 شخص، من بينهم 400 مسلح، سيغادرون حي الوعر باتجاه ادلب شمال سوريا.

    حمص — سبوتنيك. وأضاف المحافظ البرازي لوكالة "سبوتنيك"، أن "الدفعة الأخيرة من مسلحي الوعر وعائلاتهم من المتوقع أن تخرج في منتصف أيار/مايو، ليتم إعلان حمص مدينة خالية من السلاح والمسلحين".

    وذكر المحافظ أن "جميع مؤسسات الدولة ستعود إلى الحي فور إعلان خلوه من المسلحين".

    أشار البرازي إلى أن الحي شهد خروج الصباح وحتى الآن خروج 206 شخصا و70 مسلحا تقلهم سبع حافلات وعملية الخروج لا تزال مستمرة.

    وخرج يوم الاثنين الماضي 260 مسلحا والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة بحى الوعر في حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو، وذلك تنفيذا لاتفاق المصالحة، الذي تم التوصل إليه في ال 13 من الشهر الماضي، الذي تتراوح فترة تنفيذه بين 6 و8 أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة.

    هذا وكانت حصيلة، الذين خرجوا من حي الوعر (في حمص غرب سوريا) في الدفعات السابقة وصلت إلى 6 آلاف شخص بينهم 1500 مسلح ممن رفضوا التسوية (إلقاء السلاح) والبقاء في الحي، وذلك في إطار اتفاق المصالحة.

    هذا وتشهد سوريا حرباً منذ أكثر من ست سنوات، حيث تواجه الحكومة السورية مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة النصرة".

    الموضوع:
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)

    انظر أيضا:

    الشرطة العسكرية الروسية تشرف على خروج أهالي حي الوعر بأمان
    بدء خروج المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر في حمص
    بالفيديو...الدفعة الخامسة من مسلحي الوعر تخرج وسط مراقبة روسية
    خروج الدفعة الخامسة من مسلحي حي الوعر باتجاه حلب
    الكلمات الدلالية:
    خروج المسلحين, حي الوعر, حمص, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik