01:29 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    طبيب

    مبادرة لإعادة العلاقات السورية – الفرنسية من خلال جراحيين القلوب

    © Photo/ Pixabay
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 58891

    في محاولة إنسانية لكسر حصار الحكومات الغربية الذي فرض على الشعب السوري منذ ستة سنوات قام مجموعة من الأطباء الفرنسيين بتشكيل بادرة من خلال زيارة سوريا والقيام بالعديد من العمليات الجراحية المجانية للأطفال ضمن مركز جراحة القلب في مشفى الباسل بطرطوس وذلك ضمن إطار التعاون مع جمعية الأطفال الفرنسية ومشفى الباس.

    وأشار الطبيب الفرنسي دانييل روكس عضو الفريق واختصاصي جراحة قلب الأطفال في تصريح لمراسل " سبوتنيك " إلى أن المبادرة بدأت من رغبتنا في معرفة الوضع في سورية من جراء الحرب ولاسيما واقع القطاع الصحي، وبعد قيامنا بزيارتين إلى سورية تمّ الاتفاق على فكرة التعاون في إجراء عمليات مجانية للأطفال في محافظة طرطوس.

    لافتاً إلى أن الهدف الأساسي هو إعادة العلاقات بين سورية وفرنسا ونتمنى عودة العلاقات السياسية السوريّة- الفرنسية.

    ومن جهة ثانية  قال الدكتور محمّد حسين مدير عام هيئة مشفى الباسلفي تصريح لمراسل " سبوتنيك" أنه تمّت معاينة أكثر من 85 طفلاً لديهم تشوهات خلقية في القلب وتمّ اختيار بعض الحالات الأكثر حرجاً وخطورة من أجل إجراء العمليات المجانية لهم بالتعاون بين الفريق الفرنسي وكوادر مركز جراحة القلب في المشفى.

    مضيفاً: توجد حركة من قبل الأطباء الفرنسيين لكسر الحصار وتقديم المساعدات والخدمات الطبية للمواطنين السوريين، ويخطط الفريق لزيارات قادمة إلى سورية. وتقديم المزيد من المساعدات الطبية والإنسانية.

     

    انظر أيضا:

    شاهد...القوات الأمريكية تصل إلى مدينتي القامشلي وعامودا في سوريا
    سوريا ستتصدي لأي عدوان أمريكي أو إسرائيلي على أراضيها
    لافروف: موسكو مستعدة تماما للتعاون مع أمريكا بشأن سوريا
    متى يزور بابا الفاتيكان سوريا
    أردوغان: نرفض تقسيم سوريا
    الكلمات الدلالية:
    دمشق, فرنسا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik