13:54 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العميد على السعدي

    الحراك الجنوبي باليمن.. مشاورات لمواصلة مسيرة التحرير

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30130

    أكد العميد على السعدي، القيادي بالحراك الجنوبي في عدن، أن الأسس والمبادئ التي قام الحراك الجنوبي من أجلها لم ولن تتغير، وأن الجنوبيين لن يقبلوا أن تسلب حرياتهم مرة أخرى.

    وقال السعدي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، 30 أبريل/ نيسان، 2017، أن السلطات الشرعية في عدن أكثر رموزها هم من احتلوا الجنوب في العام 1994 وعلى رأسهم علي محسن الأحمر، فكل القرارات التي يتم إصدارها يكون "الأحمر" ورائها وداعم لها مع حزب الإصلاح اليمني، وهم يريدون فرض أجندة جديدة في الجنوب واحتلاله مرة أخرى.

    وتابع السعدي، أن تغيير محافظ عدن أثار بعض اللغط في الشارع الجنوبي، ولكن ليس تغيير الأشخاص هو الذي أثار مشاعرنا، إنما الأمر يتعلق بالإجراءات التي يتم اتخاذها من جانب قوى شمالية تريد إعادة وفرض نفسها على الجنوب مرة أخرى، وهذا ما نرفضه ونعتبرهم محتلين للجنوب، والجنوب لا بد أن يتحرر.

    وأضاف السعدي، نحن لا ننكر أو نزايد على هوية الرئيس "هادي" الجنوبية، لكن ما يحدث أن هناك مجموعة إدعوا أنهم مع الشرعية وقسموا الأدوار وانضموا لحكومة "هادي"، ليس من أجل الشرعية، بل لأنهم علموا أن الجنوب يسيرنحو الحرية والاستقلال.

    وأشار السعدي، إلى أن قادة الحراك يجرون مشاورات فيما بينهم، لكي يستمر النضال حتى تحرير آخر شبر من أرض الجنوب، وتعود دولة الجنوب المستقلة العربية الحديثة، وقد ناضلنا منذ بدء الحراك وحتى اليوم نضال سلمي، وأي انتكاسة جديدة يمكن أن تخرجنا عن النضال السلمي للدفاع عن بلادنا بكل الوسائل المتاحة.

    ولفت السعدي، إلى أن الجنوب لن يقبل بأي نوع من الشراكة أو الإتحاد مع الشمال، ولن يكون هناك رابط بينهما سوى الجوار والمصالح المشتركة، وقد بدأ الجنوب في اتخاذ خطوات جادة نحو الإستقلال، فقد قطعت حضرموت شوطاً كبيراً في اتجاه الدولة الجنوبية الاتحادية، ونحن نسير على نفس خطى حضرموت، بأن تقام كل محافظة في اطارها، تقيم مجلسها وكيانها وفي النهاية تكون في اطار الدولة الاتحادية" دولة الجنوب العربي الاتحادية الفيدرالية"، وهذا هو مطلبنا والهدف الذي نسير نحوه.

    انظر أيضا:

    موسكو ستبحث مع الرياض الوضع في اليمن
    منع ضابط كبير من دخول اليمن وإعادته إلى السعودية
    اليمن...انتشار عسكري مكثف في محيط مطار عدن
    اليمن: بين مآسي الحرب وشلل المجتمع الدولي تجاه وقفها
    اليمن بحاجة لهذا المبلغ لتفادي كارثة إنسانية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, العميد على السعدي, السلطات الشرعية, الجنوب اليمني, اليمن, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik