17:48 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو: السلطة الفلسطينية تنفق أمولا طائلة لدعم "القتلة"

    © REUTERS / Ronen Zvulun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين الأول من مايو/ آيار، إن السلطة الفلسطينية تنفق مبالغ طائلة لدعم الفلسطينيين "القتلة"، الذين شنوا هجمات ضد الإسرائيليين.

    القدس — سبوتنيك. ودعا نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في كلمة ألقاها عشية احتفال الإسرائيليين، بما اسماه، الذكرى الـ 69 لاستقلال دولتهم، إلى الانتقال من ثقافة الموت إلى ثقافة الحياة والسلام.

    ووجه نتيناهو حديثه إلى الرئيس الفلسطيني مع اقتراب موعد لقاء الأخير بالرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث هاجمه واتهمه بتمويل الإرهابيين على حد تعبيره.

    يذكر أن الحكومة الفلسطينية حمّلت يوم أمس، الأحد، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين في سجونها ومعتقلاتها، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل للضغط على تل أبيب للاستجابة لمطالب الأسرى الذين يواصلون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أسبوعين.

    ومن المقرر أن يزور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أمريكا يوم الأربعاء المقبل، وذكر عباس في كلمته أثناء افتتاح مؤتمر القمة العربية في البحر الميت بالأردن:

    تلقينا دعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة البيت الأبيض للحديث عن السلام واتفقنا مع الإدارة الأمريكية على التحرك على أساس حل الدولتين، وإذا أرادت إسرائيل أن تكون شريكا في السلام عليها أن تتخلى عن فكرة أن الأمن يأتي بالاستحواذ على مزيد من الأراضي.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يتحدث عن رد بوتين على نية إيران
    نتنياهو: الفلسطينيون في سجون إسرائيل قتلة وإرهابيون وإسرائيل تمثل الجانب الأخلاقي
    نتنياهو: الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف ضرب القدس اليوم
    نتنياهو: نؤيد القصف الأمريكي لسوريا
    نتنياهو: إسرائيل تؤيد القصف الأمريكي على "الشعيرات" لأنه جرى لأسباب أخلاقية
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, محمود عباس, أموال, مبالغ, قتلة, السلطة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, القدس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik