17:31 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق باسم الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف لـ"سبوتنيك"، أن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، ستوارت جونس، يمثل الولايات المتحدة في الجولة الرابعة من أستانا.

    أستانا- سبوتنيك. ويمثل الولايات المتحدة لأول مرة في مفاوضات أستانا مسؤول رفيع بهذا المستوى، كما رفعت الأردن من ممثلها أيضا.

    ويشار إلى أن الوفد الروسي والتركي والإيراني وممثلين عن المعارضة المسلحة والحكومة السورية وكذلك ممثل الأمم المتحدة، وصلوا في وقت سابق إلى العاصمة الكازاخستانية، حيث يتوقع وصول رؤساء وفود روسيا، تركيا، الأمم المتحدة، الأردن والولايات المتحدة إلى أستانا في أقرب وقت.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك" وصول رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري، إلى العاصمة الكازاخية أستانا، يوم الاثنين الماضي، للمشاركة في جولة المحادثات الجديدة المزمع عقدها اليوم الأربعاء، بشأن حل الأزمة السورية.

    ويترأس الوفد الروسي إلى المفاوضات المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف

    هذا وأعلنت الخارجية الكازاخستانية، أمس الثلاثاء، أن الجولة الرابعة من الاجتماع الدولي حول سوريا على مستوى عال، ستعقد في أستانا في 3-4 أيار/مايو.

    وقالت الخارجية، فقي بيان: "في 3 و4 أيار/مايو، ستعقد محادثات ثنائية في جلسات مغلقة بين المشاركين في اللقاء، ومن المخطط أن تجري يوم 4 أيار /مايو بعد الظهر، الجلسة العامة ومؤتمر صحفي في ختام اللقاء".

    انظر أيضا:

    انطلاق مفاوضات أستانا بلقاء الوفد الروسي مع نظيره الإيراني
    أستانا "4"... تصدع إقليمي وكباش دولي
    "أحرار الشام"...تخلي عن الإرهاب ومشاركة محتملة في أستانا
    خارجية كازاخستان: المعارضة السورية أكدت مشاركتها في مفاوضات أستانا
    دي ميستورا يصل أستانا غدا للمشاركة في جولة المباحثات الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    كازخستان, أستانا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook