11:12 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ضبطت قوات عراقية، صباح اليوم الأربعاء 3 مايو/أيار، سيارة محملة بالصواريخ، والحبوب المخدرة تعود لتنظيم "داعش"، في منطقة صحراوية غرب الأنبار، غربي العراق.

    وحصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق من مصدر أمني على صورتين لسيارة لعناصر "داعش" المستطلعين في صحراء غرب الأنبار، أثناء ضبطها من قبل قوات شرطة حماية الطرق الخارجية.

    وحسب المصدر نفسه، إن شرطة الطرق الخارجية رصدت تحركا لسيارات تنظيم "داعش" في صحراء منطقة 140 كيلو غرب الرمادي مركز الأنبار، غربي العراق، ولاحقتهم حتى غاصت إحدى سياراتهم المرفقة صورتها هنا، في الصحراء.

    وهرب عناصر "داعش" من السيارة بعد غوصها في الرمال، بالتوجه إلى سيارة أخرى لهم ذهبت بهم إلى جهة مجهولة في عمق الصحراء، ومثلما ذكر المصدر أن الدواعش يرجح أنهم في استطلاع للمنطقة لشن هجوم على الأجهزة الأمنية، لكن استطلاعهم باء بالفشل والهزيمة.

    وأفاد المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، بأن الشرطة اشتبكت مع عناصر "داعش" وأطلقت النار باتجاههم، لكنهم هربوا وتركوا السيارة التي عثر في داخلها على 25 صاروخا، وشريطا لحبوب مخدرة وزجاجة مصل غير معلوم نوعه وما هو.

    القوات العراقية
    © Sputnik . Nazek Mohammed
    القوات العراقية

    وأفادت مصادر محلية عراقية لمراسلتنا، في الساعة الأولى من يوم  أمس الثلاثاء، بأن أرتالا لتنظيم "داعش" محملة بالعناصر والأسلحة بمختلف أنواعها، وصلت لصحراء حدودية مع الأردن.

    وأوضح أحد المصادر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن سكان شمال قضاء الرطبة، غربي الأنبار، غرب العراق، رصدوا قدوم أرتال لتنظيم "داعش" إلى الصحراء الشمالية للقضاء قبل منتصف ليل الاثنين.

    وحسب المصدر ذاته، قال إن  أرتال "داعش" تضم سيارات كثيرة منها مصفحة، وأخرى "بيك أب" محملة بأعداد كبيرة من العناصر والأسلحة المتنوعة.

    القوات العراقية
    © Sputnik . Nazek Mohammed
    القوات العراقية

    يشار إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي خسر أغلب مناطق سيطرته على الرمادي مركز محافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، مع تقدم القوات العراقية خلال العامين الماضيين، وما تبقى له من سيطرة في المحافظة فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.

    انظر أيضا:

    "داعش" يعدم 25 بينهم 14 من عناصره حاولوا الفرار من المعارك
    أرتال لـ"داعش" تنتشر بين العراق والأردن في مهمة خاصة
    الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع لإرهابيي "داعش" في مطار دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook