06:12 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية في كازاخستان أن وفد فصائل المعارضة السورية المسلحة سيعود، يوم غد الخميس، إلى المشاركة في محادثات أستانا حول سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال رئيس دائرة آسيا وأفريقيا في الخارجية الكازاخية، إيداربيك توماتوف، للصحفيين: "وفد المعارضة يشارك، جاء 19 شخصا من فصائل مختلفة، من ما يسمى بالجبهة الشمالية والجبهة الجنوبية. الآن وفد المعارضة خرج ببساطة، لأن جميع الاجتماعات لديهم قد انتهت. واليوم اجتمعوا مع مبعوث الأمم المتحدة، مع ستيفان دي ميستورا، مع ممثلين عن الولايات المتحدة. كل شيء يجري وفق ما يترتب على العمل. غدا، كذلك آمل أن المعارضة ستشارك في جميع المفاوضات".

    وكانت المعارضة السورية المسلحة قالت، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، إنها علقت المشاركة في محادثات أستانا، احتجاجاً على ما أسماه قصفاً جوياً تعرضت له مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا.

    من جهة أخرى، أعلن رئيس دائرة آسيا وأفريقيا في الخارجية الكازاخية، إيداربيك توماتوف، أنه من الممكن أن يتم التوقيع على وثيقة المناطق الأربع في سوريا نهاية مفاوضات أستانا.

    وقال توماتوف للصحفيين: "اليوم تجري المباحثات حول المبادرة الروسية الجديدة. ويتم التحضير لمذكرة حول مناطق تخفيف التصعيد والتوتر. الوفود حاليا تناقش هذه المسألة".

    انظر أيضا:

    خاص لـ"سبوتنيك"...محادثات أستانا ستتبنى وثيقة لإنشاء 4 مناطق "وقف التصعيد" في سوريا
    انطلاق مفاوضات أستانا بلقاء الوفد الروسي مع نظيره الإيراني
    "أحرار الشام"...تخلي عن الإرهاب ومشاركة محتملة في أستانا
    الكلمات الدلالية:
    المعارضة السورية المسلحة, قصف جوي, وثائق, محادثات أستانا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, الخارجية الكازاخستانية, الحكومة السورية, الأمم المتحدة, المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ستيفان دى ميستورا, رئيس دائرة أسيا وإفريقيا في الخارجية الكازاخية، إيداربيك توماتوف, العالم العربي, كازاخستان, أستانا, العالم, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook