12:33 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جنود بريطانيين

    مهام جديدة للأمم المتحدة في مخيمات النازحين بجنوب السودان

    © AFP 2018 / AHMAD AL-RUBAYE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال واني سيسيليو، الناشط في مجال حقوق الإنسان بجنوب السودان، إن عددا من الجنود البريطانيين وصلوا إلى جوبا لتقديم دعم هندسي وطبي للبعثة الدولية القادمة والمساهمة في توصيل المساعدات الإنسانية.

    وأضاف سيسيليو، في تصريح لـ "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء  3 مايو/ أيار 2017، أن القوات البريطانية من المهندسين الملكيين ستقوم بمهمام في مخيمات الأمم المتحدة، لتحسين ظروف الإقامة والطرق والأمن ونظام الصرف الصحي، علاوة على إنشاء مرسى على نهر النيل ومهبط لطائرات الهليكوبتر.

    وتابع واني، إن عدد قوات البريطانيين ٣٥ جندياً وصلوا لتعزيز قوة بريطانية، منتشرة هنا في عاصمة البلاد وقوامها 200 جندي، وسوف يرتفع هذا العدد إلى 400 خلال الشهور المقبلة.                      

    يذكر أن جنوب السودان  والأمم المتحدة أعلنت المجاعة  في 20 فبراير/شباط 2017، في أجزاء من ولاية الوحدة الواقعة في أعالي نهر النيل، وحذرت المنظمة الأممية من إمكانية انتشار المجاعة بسرعة كبيرة إلى بقية الولايات، إن لم تتخذ دولة جنوب السودان المزيد من الإجراءات لمعالجة الأزمة.

    وتأثر أكثر من 100.000 شخص جراء الحرب الأهلية السودانية والانهيار الاقتصادي التي تعاني منها البلاد. وقال برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة إن 40٪ من سكان جنوب السودان، أي حوالي 4.9 مليون شخص في حاجة ماسة للطعام على وجه السرعة. بالإضافة للحرب الأهلية والانهيار الاقتصادي، ساعدت عدة عوامل في تفاقم أزمة مجاعة جنوب السودان، منها أن أجزاء من ولايات جنوب السودان لم تسجل هطولًا للأمطار على مدار عامين، كما أن الزراعة تعطلت بسبب الحرب، وخسر المزارعون مواشيهم، وأصبحوا يعتمدون على الصيد أو جمع النباتات.

    انظر أيضا:

    قوات بريطانية تصل جنوب السودان
    الأمم المتحدة: القوات اليابانية تبدأ الانسحاب من جنوب السودان
    فرار 6000 شخصا من جنوب السودان
    ثلث سكان جنوب السودان يعانون من المجاعة ويحتاجون لمساعدات غذائية
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات إنسانية, الأمم المتحدة, جنوب السودان, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik