02:10 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس مصر عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، 3 أبريل/ نيسان 2017

    السيسي يبحث مع ولي عهد أبو ظبي مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، مستجدات القضية الفلسطينية، والأزمة اليمنية، وكذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق، وجملة من الموضوعات ذات اهتمام مشترك.

    القاهرة — سبوتنيك. ووصل السيسي، بوقت سابق من ،مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية تستمر يومين.

    وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية في مصر علاء يوسف، في بيان، إن جلسة المحادثات استعرضت "مستجدات الوضع الإقليمي في ضوء الأزمات التي تشهدها سوريا اليمن وليبيا، والتحديات التي تواجه الأمة العربية وعلى رأسها خطر الإرهاب، وتدخل بعض القوى الخارجية للعبث بأمن واستقرار الدول العربية، حيث تطابقت رؤى البلدين بشأن ضرورة تكثيف العمل العربي المشترك والجهود الدولية بهدف التوصل لحلول سياسية لكافة تلك الأزمات، على النحو الذي يحفظ وحدة أراضيها ويصون سلامتها الإقليمية ومؤسساتها الوطنية، وبما ينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويحقق مصالحها العليا".

    ورجح مصدر مقرب من رئيس المجلس الرئاسي الليبي لقاء فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، بالسيسي خلال زيارته إلى الإمارات.

    يأتي ذلك غداة لقاء جمع حفتر بالسراج اتفقا خلاله على الدعوة لحوار مجتمعي موسع لتأصيل فكرة بناء الدولة الديمقراطية المدنية، والعمل على تسريع الاستحقاق الدستوري لتجاوز المرحلة الانتقالية.

    وتعاني ليبيا انقساما حادا بين أطراف سياسية وعسكرية منذ الإطاحة بحكم الرئيس معمر القذافي أواخر عام 2011.

    ويقود حفتر الجيش وبعض الكتائب الموالية له شرق البلاد، بينما أفضت المساعي الدولية والأممية مطلع العام الماضي لتعيين السراج رئيسا للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ومقرها طرابلس.

    وتسعى حكومة الوفاق المعترف بها دوليا لرأب الصدع بين الفرقاء، وتشكيل جيش موحد لمواجهة تنظيمات إرهابية باتت تسيطر على عدد من المناطق في البلاد.

     

    انظر أيضا:

    السيسي في ضيافة سلمان اليوم.. وهذه أجندة اللقاء
    بالفيديو..ماذا عرض السيسي على السعودية في بداية الحرب على اليمن؟
    الحقيقة الكاملة لسخرية الرئيس السوداني من السيسي بعد تفجيرات الأحد الدامي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, محمد بن زايد آل نهيان, عبد الفتاح السيسي, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik