Widgets Magazine
23:18 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجلسة العامة للجولة الرابعة من محادثات أستانا بشأن سوريا

    لافرينتيف: وقف الأعمال القتالية في 4 مناطق بسوريا ابتداء من 6 مايو

    © AFP 2019 / STANISLAV FILIPPOV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوفد الروسي لمفاوضات أستانا، ألكسندر لافرينتييف، وقف كافة الأعمال القتالية في مناطق "وقف التصعيد" الأربع في سوريا في الـ6 مايو / آيار الجاري.

    وقال، لافرينتييف، إن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في أستانا خلال الجولة الرابعة ستسمح بتعزيز نظام الهدنة القائم، مبدياً ثقة روسيا في أن سوريا ستعلق عمل سلاح الجو فوق مناطق تخفيف التصعيد.

    وقال المفاوض الروسي الرئيسي في سوريا، إن موسكو مستعدة للعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية على سوريا. وقال "لسوء الحظ، فإن الأميركيين ما زالوا تجاهل محاولاتنا لإقامة تعاون عسكري أوثق لكننا سنواصل المحاولة". وقال أيضا إن موسكو مستعدة لارسال مراقبيها الى المناطق الحرة السورية.

    وأضاف رئيس الوفد الروسي لمفاوضات أستانا، أنه سيتم إقامة مناطق تخفيف التصعيد في سوريا لمدة 6 أشهر مع إمكانية التمديد، علاوة على ذلك المذكرة يمكن أن تكون الى أجل غير مسمى، مؤكداً أنه في حال تم النجاح في تحقيق تهدئة مستقرة في مناطق تخفيف التوتر بما في ذلك في الغوطة يمكن التحدث حو انسحاب الفصائل التابعة لإيران، وأكد أن توقيع مذكرة حول المناطق الأربعة تفتح المجال أمام الحفاظ على وحدة أراضي سوريا والتسوية السياسية.

    انظر أيضا:

    الدول الضامنة توقع مذكرة مناطق "وقف التصعيد" في سوريا
    مصدر جديد يؤكد المعلومات حول تصوير فيلم كيميائي جديد في سوريا من قبل قناة "الجزيرة"
    المسودة النهائية لمذكرة مناطق "وقف التصعيد" الأربع في سوريا
    لافروف يعلق على إنشاء مناطق "وقف التصعيد" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    مناطق تخفيف التصعيد, سلاح الجو, حل الأزمة السورية, توتر, محادثات أستانا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, المعارضة السورية المسلحة, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, رئيس الوفد الروسي لمفاوضات أستانا ألكسندر لافرينتييف, أمريكا, أستانا, إيران, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik